تقنيات متفرقة

نمو مبيعات الهواتف الذكية التي تم تجديدها بنسبة 15٪ على مستوى العالم في عام 2021

أضافت سامسونج هواتف Galaxy S21 5G و Galaxy S21+ 5G و Galaxy S21 Ultra 5G إلى مجموعة الهواتف التي تم تجديدها والمتاحة بمتجرها عبر الإنترنت.

وتعد كل من سامسونج وأبل من بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي ستقوم ببيع طرازات تم تجديها. وتصادف أن يكون العام الماضي قويًا بالنسبة لسوق الهواتف التي تم تجديدها، حيث ارتفعت المبيعات في هذا المجال من الصناعة بنسبة 15٪ مقارنة بزيادة ضئيلة بنسبة 4.5٪ في مبيعات الهواتف الجديدة خلال عام 2021.

ومن المفارقات أن زيادة طلبات المستهلكين على هواتف 5G ساعدت المبيعات من النماذج المجددة على الزيادة في العام الماضي.

وهذا لأن العديد من العملاء أرادوا الترقية إلى هاتف 5G واضطر البعض إلى اللجوء إلى صفقة المقايضة لجعل مثل هذه الصفقة مجدية من الناحية المالية. وبقبول هذه الصفقات، انتهى الأمر بالشركات إلى زيادة مخزونها من الهواتف التي يمكنها إعادة تدويرها بعد تجديدها.

ومع النقص العالمي في الشرائح ونقص المكونات الأخرى، تقول Counterpoint إن بعض تجار التجزئة العالميين المعروفين ببيع الأجهزة الجديدة يقدمون بشكل متزايد هواتف مُجددة من أجل الحفاظ على الأضواء ودفع الفواتير.

تُظهر بيانات Counterpoint أن أمريكا اللاتينية سجلت أكبر زيادة على أساس سنوي في الهواتف المُجدَّدة مع زيادة بنسبة 29٪ العام الماضي. واحتلت الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في المرتبة الثانية بزيادة 25٪ على أساس سنوي.

تمتلك الصين أيضًا أكبر سوق للهواتف المعاد تجديدها، لكن ارتفاع هذه الإيرادات على أساس سنوي في العام الماضي كان 10٪ فقط. حققت الولايات المتحدة ثالث أكبر مكاسب في التحسن السنوي بزيادة 15٪.

كانت أبل هي الشركة الأكثر شهرة للهواتف الذكية في السوق التي تم تجديدها مع متابعة سامسونج. ونظرًا لأن شركتي أبل وسامسونج تشهدان زيادة في الإيرادات بالنسبة لطرازاتهما الرائدة، فإن شركات الاتصال تجمع المزيد من الصفقات للعمل معها.

تقول Counterpoint أن السوق الثانوي للتجديدات يسمح للمستهلكين بالوصول إلى بعض النماذج الأكثر شيوعًا بأسعار تصل إلى 60٪.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *