السيارات

Tesla تعود لرفع مستوى تسعير سيارات Model 3 من جديد

أعلنت Tesla عن قرارها برفع أسعار سيارة Model 3 من جديد، وهي المرة الثالثة التي تتخذ فيها Tesla قرار برفع مستوى تسعير السيارة للحفاظ على هامش الربح.

زيادة جديدة في أسعار سيارات Model 3 Long Range و Model 3 Performance المقدمة من Tesla، وهي الإصدارات التي ترتكز على بطاريات nickel كبديل لبطارية LFP منخفضة التكلفة التي تدعم Model 3.

وتشير التوقعات إلى أن شركة Tesla قد حصلت على مخزون من إمدادات النيكل بمستوى تسعير ما قبل الحرب، إلا أن الشركة قررت للمرة الثالثة على التوالي هذا العام رفع مستوى تسعير السيارات الكهربائية.

ولقد بدأت سيارة Model 3 LR started هذا العام من سعر 50990 دولار وهو إرتفاع كبير عن سعر السيارة في مارس 2021، حيث توفرت السيارة خلال هذا الوقت بسعر 48000 دولار.

ومن ثم عادت Tesla لرفع السعر من جديد إلى 51990 دولار في بداية شهر مارس 2022، لتتبعها زيادة جديدة في السعر مؤخراً إلى 54490 دولار.

من جانب أخر إرتفع سعر Model 3 Performance إلى 62990 دولار خلال شهر أبريل، لذا إرتفعت أسعار سيارات Tesla بنسبة 17% على أساس سنوي، حيث يؤكد المحللين على أن صانعة السيارات الكهربائية تخطط للحفاظ على هامش الربح في إصدارات الشركة خلال السنوات المقبلة مع إرتفاع الطلب على السيارات الكهربائية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *