الهواتف النقالة

هاتف vivo X Fold ينطلق رسمياً بمعالج Snapdragon 8 Gen 1

أعلنت vivo رسمياً اليوم عن إصدارها الأول من الهواتف القابلة للطي vivo X Fold الذي ينطلق بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 وسعر يبدأ من 1735 يورو.

يتميز  vivo X Fold بشاشة AMOLED خارجية بحجم 6.53 إنش، وشاشة داخلية AMOLED E5 بحجم  8.03 إنش ودقة عرض 1800 في 2200 بيكسل ودعم لتنقنية LTPO3، وتدعم كلا الشاشتين معدل تحديث 120Hz، وتقنية HDR10 Plus، مع معدل تحديث متغير في الشاشة الداخلية يبدأ من 1Hz.

وتستخدم الشاشة الداخلية طبقة من “SCHOTT UTG” وهو زجاج فائق النحافة، ولقد إستطاعت الشاشة أن تسجل تصنيف A+ في Display Mate، كما تأتي الشاشات باثنان من مستشعرات البصمة المدمجة في بالموجات الفوق صوتية.

كما يضم هاتف vivo X Fold مفصل للشاشة بتصميم يدعم مقاومة أعلى وطي الهاتف بشكل مسطح تقريباً، كما يدعم مفصل الشاشة ضبط الشاشة عند زاوية من 60 إلى 120 درجة.

ويدعم هاتف vivo X Fold رقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 1 وذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، كما يضم الهاتف بطارية بقدرة 4600 mAh، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 66W، أو الشحن اللاسلكي بقدرة 50W، ويدعم أيضاً الشحن العكسي بقدرة 10W.

كما تدعم vivo الهاتف بأفضل إعدادات في الكاميرة الرئيسية مقارنة بإصدارات سامسونج، حيث يضم الهاتف مستشعر GN5 رئيسي من سامسونج بدقة 50 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/1.8 ودعم التثبيت البصري وحجم مستشعر 1/1.57.

ويأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.4 وتدعم التكبير البصري حتى مرتين، مع كاميرة periscope تدعم التكبير البصري حتى 5 مرات، والرقمي حتى 60 مرة.

أيضاً تتضمن إعدادات الكاميرة مستشعر بدقة 48 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة بفتحة عدسات f/2.2، ولقد طورت إعدادات الكاميرة بالتعاون مع  Zeiss، لذا تدعم الكاميرة تقنية Motion Capture 3.0، مع لقطات بتفاصيل فائقة الدقة في الإضاءة المنخفضة.

من جانب أخر تدعم الشاشة الداخلية فتح أكثر من تطبيق جنباً إلى جنب في الشاشة، مع دعم أكثر كفاءة لتعدد المهام، كما يمكن تقسيم الشاشة إلى شكل حرف “L” لعرض viewfinder أثناء التصوير، ويضم الهاتف اثنان من كاميرات السيلفي.

وينطلق vivo X Fold بألوان الأسود، والأزرق وأيضاً اللون الرمادي بسعر يبدأ من 1735 يورو، أو سعر 1880 يورو للنموذج الأعلى.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *