تقنيات متفرقة

منصة فيسبوك تعترف بعدم سيطرتها على بيانات المستخدم في مستند مسرب

ليس لدى فيسبوك سجل ممتاز بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتعامل الأخلاقي مع بيانات المستخدم، والآن تشير ورقة داخلية مسربة إلى أن الشركة فقدت السيطرة على ما يبدو على إدارة ذاكرة التخزين المؤقت الهائلة للبيانات التي تجمعها وكيفية استخدامها.

وتم تسريب مستند داخلي يُزعم أنه تم كتابته بواسطة فريق الإعلانات والأعمال بالشركة إلى Motherboard، وهو يعطي لمحة عن مدى سوء الوضع في فيسبوك، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالتجميع المسؤول لبيانات المستخدم واستخدامها.


اعلان





تنص الوثيقة المسربة على عدم وجود طريقة للتحكم في تدفق البيانات أو استعادتها. ويقول التقرير، الذي كُتب في المقام الأول لتسليط الضوء على الكيفية التي قد يؤدي بها هذا الموقف إلى وقوع فيسبوك في مشاكل تنظيمية: “ليس لدينا مستوى كافٍ من التحكم وإمكانية الشرح حول كيفية استخدام أنظمتنا للبيانات”.

ويضيف أيضًا التقرير أن حل المشكلة سيتطلب عدة سنوات من أجل إنشاء نظام من شأنه أن يعطي فيسبوك صورة واضحة لكيفية تدفق بيانات المستخدم عبر أنظمتها، بدءًا من التجميع عبر المنتجات وحتى الخروج النهائي من الإطار بأكمله.

وتنص لوائح مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي على وجه التحديد على أن بيانات المستخدم التي تم جمعها لغرض ما يجب الإعلان عنها صراحةً ويجب عدم استخدامها في أي مكان آخر. ويبدو أن منصة فيسبوك ضعيفة في هذه المعلمة.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *