تقنيات متفرقة

أبرز 5 منتجات كشفت عنها LG في معرض #CES2018

جاءت LG أولى العلامة التجارية الكبرى التي تعرض منتجاتها في معرض CES 2018، وفيه قامت الشركة بعرض عدد من أهم الأجهزة الجديدة والمنتظر أن تظهر لأول مرة خلال عام 2018 والموضحة كالتالي:

 W8 تلفزيونات OLED 4K HDR الذكية:

بعد أن قدمت شركة LG نموذجها W7 من شاشات OLED عام 2017، من جديد تعود الشركة هذا العام مع النموذج الجديد W8 من شاشات OLED والمنتظر أن يصدر خلال وقت لاحق من هذا العام.

حيث تأتي الميزة الرئيسية لأي من تلفزيونات OLED هي جودة الشاشة، والتي تتميز بالعديد من الخصائص فهي تقدم اللون الأسود القاتم، بالإضافة إلى أن النموذج الجديد يضيف ميزة خاصة لهذا المزيج والتي تتمثل في نحافة تصميمه حيث يصل سمكه إلى 3mm مع العلم أنه لم يتم حتى ألان الكشف عن أسعار البيع.

وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية من إعلان LG:

  • تفتخر شركة LG بتقديم شاشات OLED بنموذج W8، والذي يتمثل في قمة تقنيات تلفزيونات OLED، بالإضافة إلى جودة الصور المذهلة، وتقنية مكبرات الصوت Dolby Atmos والتي تقدم أفضل جودة صوت لتجربة مشاهدة سينمائية ممتعة.
  • المعالج الذكي الجديد α9 وهو أحد أقوى معالجات التلفزيون التي تم إنشائها حتى الآن، مع القدرة على تقديم صور واضحة ومفصلة مع ألوان أكثر واقعية، بالإضافة إلى استجابة فائقة السرعة باللقطات التلفزيونية.
  • نموذج W8 يأتي بدقة 4K HDR والتي تدعم صيغ (Dolby Vision، Advanced HDR، HLG و HDR10) كما تعمل أيضا تقنية active HDR من LG على تحسين الصور من محتوى HDR 10 و HLG.
  • LG يأتي ليشمل منصة webOS المحسنة الذكية والتي تأتي مع مساعد جوجل، لإمكانية التحكم الصوتي والتعلم بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح بالقدرة على استخدام الأوامر الصوتية للتحكم بوظائف التلفزيون، بالإضافة إلى القدرة عن البحث عن المحتويات على الإنترنت من خلال الأوامر الصوتية.

E8 شاشة OLED 4K HDR ذكية:

للأسف فإن نموذج W8 سيكون بعيد المنال بالنسبة للكثير من الناس نظراً لسعره المتوقع أن يكون مرتفع، ولكن الخبر الجيد أنها ليست شاشة التلفزيون الوحيدة OLED التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض CES 2018.

لكن على الرغم من هذا فأن نموذج E8 والمقدم من شركة LG من المؤكد لن يتجاوز سعره الشاشة السابقة، لذلك من المتوقع أن يكون سعرها إلى حد ما يتماشي مع التكلفة السابقة لنموذج LG E7، وهي أيضا تتميز بتصميمها الرقيق مع شريط لمكبرات صوت Dolby Atmos أسفل شاشة التلفزيون وهو المدعوم أيضا من أحدث أنظمة تشغيل webOS والمفضلة لدى الكثيرين.

وفي التالي بعض أهم النقاط التي كشفت عنها الشركة اليوم:

  • يتميز تلفزيون OLED نموذج E8 بصور مثالية بالإضافة إلى تعزيز زوايا المشاهدة أثناء العرض، أيضا تأتي الشاشة بتصميم رائع، بالإضافة إلى شريط الصوت المتكامل بقدرة 60W و4.2 قناة صوتية مع تقنية Dolby Atmos.
  • المعالج الجديد α9 هو من أقوى معالجات شاشات التليفزيون، مع القدرة على عرض صور واضحة مع ألوان واقعية، بالإضافة إلى فترات استجابة فائقة السرعة داخل بيئة التلفزيون الذكية.
  • يتميز النموذج E8 بتقنية 4K Cinema HDR والتي تدعم صيغ(Dolby Vision، Advanced HDR Technicolor, HLG و HDR10) كما تعمل تقنية “active HDR” من LG والتي تعمل على تحسين الصور من محتوى HDR10 و HLG.
  • LG يأتي بنظام webOS ومع مساعد جوجل، لإمكانية التحكم الصوتي والتعلم بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح بالقدرة على استخدام الأوامر الصوتية للتحكم بوظائف التلفزيون، بالإضافة إلى القدرة عن البحث عن المحتويات على الإنترنت من خلال الأوامر الصوتية.

WK7 مكبر الصوت ThinQ:

مكبرات الصوت الذكية هي الترند الشائع الآن في عالم التكنولوجيا، وقد حرصت LG على أثبات وجودها ضمن هذا الجانب من التكنولوجيا بمعرض CES 2018 لتعلن خلاله عن مكبر الصوت LG ThinQ، تلك المكبرات التي تم تفعليها للعمل مع مساعد Alexa بدلا من استخدام مساعد Google Assistant، والذي يعمل كأحد المحاور الأساسية للمنازل الذكية، وبطبيعة الحال فإنه يتميز بجودة الصوت.

وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي أعلنت عنها LG:

  • تنتج LG سماعات ThinQ Speaker WK7 بصوت عالي الجودة، كما أنها تعمل بشكل جيد مع مساعد Google Assistant والذي يعمل كأحد محاور المنازل الذكية والترفيهية، يعمل كواجهة تنشط لأجهزة LG الذكية.
  • يختلف طراز WK7 عن أجهزة جوجل الرئيسية الأخرى من خلال تقديم صوت عالي الجودة بدقة 24bit/192kHz و 24-bit من أجل زيادة تفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة لكل صوت.
  • السماعات تقدم قدرات صوت عالية الدقة ووضوح صوتي محسن بفضل تقنية Meridian Audio.

 

 ثلاجة InstaView ThinQ الذكية:

في ثلاجة InstaView ThinQ أخذت الشركة كافة المميزات التي أعلنت عنها العام الماضي مضافا إليها بعض المميزات الجديدة، حيث تأتي الثلاجة بشاشة عرض 29 بوصة والتي بإمكانها أن توفر واجهة كبيرة بها جميع المميزات التي يمكنها أن تعمل بتقنية webOS، لكن الجزء الأروع في الثلاجة الجديدة هي إمكانية النقر مرتين متتاليتين على الشاشة يمكنها أن تحول الشاشة إلى شفافة يمكن لمستخدميها رؤية ما تحتوي عليه الثلاجة.

في التالي بعض النقاط الرئيسية التي أعلنت عنها الشركة:

  • تتميز InstaView بشاشة LCD تعمل باللمس في الباب، تتيح للمستخدمين إمكانية البحث ورؤية محتوياتها وتشغيل الموسيقي حيث يمكن للمستخدمين رؤية ما بداخلها دون الحاجة لفتح الباب.
  • هي الثلاجة الأولي مع Amazon Alexa حيث يمكن للمستخدمين التحدث لمساعد Alexa، لإظهار اللائحة، وطلبات الطعام، والموسيقى وغيرها من الخدمات.
  • كاميرا بانورامية فائقة بدقة 2.0 ميجا بيكسل يوفر رؤية بانورامية داخلية عبر التطبيق المحمول SmartThinQ، حتى يمكن لمالكيها رؤية ما تحتاجه.
  • مع تقنية LG ThinQ يستخدم SMART InstaView تقنية التعلم العميق لمزيد من الراحة مثال صنع المزيد من الثلج للعشاء، كما يتمكن أيضا للمستخدمين التحكم في الثلاجة عن قرب أو بعد من عبر التطبيق.

 غسالة ومجفف LG SideKick:

أعلنت LG عن أحدث إصدارات الأجهزة المنزلية الذكية زوج من الغسالات والمجفف SideKick، لحسن الحظ أنهما زوج رائع لديها ما يكفي من المميزات وفي التالي أبرز ما أعلنت عنه LG.

  • غسالة LG SideKick والتي تعد أول الابتكارات في صناعة الغسالات، فبالإضافة إلى فكرة الغسالات الرئيسية، تتيح الغسالات للمستخدمين إمكانية غسل أثنين من أحمال الغسيل بشكل منفصل في أن واحد، بالإضافة إلى وجود عدد من الأنظمة لتشغيل دورات الغسيل .
  • أيضا تأتي الماكينة العلوية ذات السعة الكبيرة والتي يمكنها إنجاز دورة الغسيل بوقت أقل من 30 دقيقة باستخدام تقنية 6 Motion™ التي تجمع بين ستة حركات للغسيل مختلفة، حتى يتضمن خيار العمل التلقائي والذي يشرف على دورات الغسيل اعتمادا على حجم الغسيل.*
  •  مع تقنية SmartThinQ™ عبر الواي فاي يمكن للمستخدمين بدء وإيقاف الغسالة أو المجفف من خلال التطبيق على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي Android أو iOS أو باستخدام الأوامر الصوتية من خلال مساعد Google Assistant.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *