الهواتف النقالة

كاميرة iPhone 14 Pro المميزة بزوايا واسعة تأتي بمستشعر أكبر بنسبة 20%

أكدت أحدث التقارير دعم هواتف iPhone 14 Pro القادمة بمستشعر بحجم أكبر بنسبة 20% للكاميرة المميزة بزوايا عرض واسعة، وذلك لدعم صور بدقة 48 ميجا بيكسل.

تخطط ابل لدعم الإصدارات القادمة من هواتف iPhone 14 Pro بكاميرة تأتي بآداء أفضل في التصوير بتفاصيل أكثر دقة، ويعود السبب إلى المستشعر المقدم من ابل والذي يتميز بحجم أكبر وبيكسل بحجم أصغر.


اعلان





ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر حساب “Fishing 8” في منصة Weibo، والذي إستعرض عدد من المميزات التقنية في هواتف ‌iPhone 14 Pro‌.

كما أكدت التسريبات التي جاءت حتى الآن على دعم هواتف 14 Pro‌ بكاميرة مميزة بدقة 48 ميجا بيكسل، ومن المتوقع أن يأتي البيكسل بحجم أصغر 1.22µm، أي أقل 0.68µm من هواتف iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro‌ Max.

أيضاً تشير التسريبات إلى أن المستشعر المستخدم هو من إصدارات سوني على غرار المستشعر المقدم في ‌iPhone 13 Pro‌.

من جانب أخر تؤكد التقارير على أنه مع تغير حجم البيكسل في هواتف iPhone 14 Pro‌، إلا أن الهواتف تدعم نظام التركيز التلقائي المزدوج للبيكسلDPAF، والذي يعرف من ابل بعلامة “Focus Pixels”، كما تدعم الكاميرة تسجيل فيديو 16:9 بتقنية HDR ومعدل 60 إطار لكل ثانية.

ويأتي المستشعر بحجم 1/1.3 أي بزيادة في حجم المستشعر بنسبة 21.2 % عن المستشعر السابق الذي تميز بحجم 1/1.65 في الكاميرة المميزة بزوايا واسعة في هواتف iPhone 13 Pro‌ و ‌iPhone 13 Pro‌ Max.

ويتطلب الحجم الأكبر للمستشعر حجم أكبر في عدسات الكاميرة لجذب كم أكبر من الإضاءة، لذا ستأتي الكاميرة الخلفية في الإصدارات الجديدة بحجم كبير بشكل ملحوظ.

يذكر أن التسريبات تؤكد على أن الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 14 Pro‌ ستدعم إلتقاط صور بأعلى جودة وبتفاصيل أكثر دقة، كما أكد المحلل” Ming-Chi Kuo” إلى أن كاميرة iPhone 14 Pro‌ ستقدم مستوى جديد في التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *