تقنيات متفرقة

تسلا ضاعفت إيراداتها في الربع الأول على الرغم من مشاكل سلسلة التوريد الواسعة في الصناعة

قامت شركة تسلا ببناء 305000 سيارة في الربع الأول من هذا العام، وسلمت حوالي 310.000 منها، ثم افتتحت مصانع جديدة في برلين وأوستن. كل ذلك بينما سعى الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إلى استحواذ عدائي على شركة تويتر.

تعد استثمارات مصنع تسلا الأخيرة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لدعم سلسلة توريد مكونات البطاريات، جزءًا من استراتيجية توطين الشركة، والتي تسعى إلى خفض تكاليف الإنتاج من خلال بناء سيارات أقرب إلى الأسواق التي سيتم بيعها فيها في النهاية.

ولكن مثل في بقية مصانع السيارات، تواجه تسلا نقصًا متزايدًا في المعروض من أشباه الموصلات الهامة، وارتفاع الأسعار الناجم عن التضخم الناجم عن غزو روسيا لأوكرانيا. كما أنها تعمل حاليًا على إغلاق مصنع Gigafactory الخاص بها في شنغهاي، والذي تم إغلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا في المنطقة. تم استئناف العمل في المصنع جزئيًا فقط في الأيام الأخيرة.

وفي افتتاح مصنع Gigafactory بأوستن في وقت سابق من هذا الشهر، أكد إيلون ماسك أن شاحنة Cybertruck التي طال انتظارها ستطرح للبيع أخيرًا في عام 2023 وأنه سيتم طرح إصدار تجريبي واسع من تقنية القيادة الذاتية الكاملة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية هذا العام.

ومع ذلك، فإن كلا من Cybertruck و Roadster القادمة (بالإضافة إلى “Future Products”) ما زالت مدرجة على أنها “قيد التطوير”، على عكس “قيد الإنتاج” مثل X / S و 3 / Y في مجموعة المستثمرين الأخيرة هذه. وأكد ماسك للمستثمرين والصحفيين الحاضرين في مكالمة يوم الأربعاء: “ما زلنا على المسار الصحيح للوصول إلى إنتاج السيارة الإلكترونية العام المقبل”.

وشهد الربع الأول من عام 2022 أيضًا ارتفاعًا في الأسعار عبر تشكيلة طرازات تسلا وإلغاء معدات الشحن المحمولة المجانية. وبشكل عام، سجلت الشركة 3.3 مليار دولار في صافي الدخل ارتفاعا من 438 مليون دولار في العام الماضي.

وبالنظر إلى المستقبل، يتوقع ماسك عامًا جديدًا في عام 2022. بينما تقدر التوقعات الرسمية للشركة زيادة بنسبة 50 في المائة في إنتاج السيارات. وقال ماسك: “أعتقد أن لدينا بالفعل فرصة معقولة بزيادة 60 في المائة عن العام الماضي “.

كما أشار إلى النموذج الأولي Robotaxi الذي تقوم تسلا بتطويره. وأضاف: “لقد تم تحسينها بشكل كبير للاستقلالية، مما يعني أنها لن تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات، وستضم عدد من الابتكارات الأخرى التي أعتقد أنها مثيرة للغاية”. يمكن أن يصل إنتاج Robotaxi إلى حجم الإنتاج بحلول عام 2024.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *