تقنيات متفرقة

مستخدمي Pixel Watch قد يتمكنوا من التمرير على بشرتهم للتحكم في الجهاز القابل للارتداء

قد يكون هذا العام هو العام الذي تقدم فيه جوجل أول ساعة Pixel Watch لها، فقد تسربت صور تسويقية تكشف عن ساعة ذات قرص دائري والتي يقال انه سيتم تثبيت نظام Wear OS عليها.

وكما هو الحال مع هواتف Pixel، ستمنح جوجل للساعة ميزات حصرية لن تتلقاها ساعات Wear OS الأخرى.

ربما تم اكتشاف إحدى هذه الميزات بواسطة LetsGoDigital في منتصف عام 2020 لتسجيل براءة اختراع قدمتها جوجل إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) بعنوان “واجهة الجلد للأجهزة القابلة للارتداء: اندماج المستشعر لتحسين جودة الإشارة.”

من خلال التكنولوجيا المذكورة في طلب براءة الاختراع، سيتمكن مستخدمو Pixel Watch من استخدام الإيماءات على بشرتهم والتي يمكن أن تساعد في التحكم في الساعة، حيث يمكن أن يكون المعصم أو الذراع أو الجزء الخلفي من اليد هو الموقع المثالي لعمل إيماءة التمرير.

ستمثل “واجهة الجلد” خيار إدخال جديدًا لسماعات الأذن، والساعات الذكية، وحتى النظارات الذكية. تعمل الإيماءات التي يتم إجراؤها على الجلد لأنها تخلق “موجة ميكانيكية” يمكن قراءتها بواسطة الجهاز القابل للارتداء باستخدام أجهزة استشعار متعددة ومقياس تسارع. فقد قدمت شركة Sony الشهر الماضي ميزة تسمى “Wide Area Tap” لسماعات Link Buds التي يمكنها تحديد متى ينقر المستخدم على الجلد أمام أذنه متبوعًا بإيماءة إدخال.

سيتم تقديم ساعة Pixel Watch في شهر مايو أثناء مؤتمر مطوري Google I/O.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *