تقنيات متفرقة

سوني تستحوذ على شركة Haven Studios

أعلنت شركة سوني أنها قد وقعت اتفاقية للاستحواذ على شركة Haven Studios (شركة تطوير ألعاب مستقلة جديدة مقرها كندا) لكن التفاصيل المالية حول الصفقة لا تزال غير معروفة.

ويأتي ذلك بعد أن دخلت Haven Studios و Sony في شراكة لأكثر من عام، وبعد الاستحواذ، ستكون Haven واحدة من أوائل PlayStation Studios.

تم تأسيس Haven Studios بواسطة Jade Raymond، المؤسس المشارك لـ Assassin’s Creed والرئيس السابق لشركة Stadia Games and Entertainment. تم تأسيس استوديو الألعاب الجديد هذا بواسطة Raymond في شهر مارس من العام الماضي.

وعلى الرغم من أنها كانت شركة مستقلة، إلا أنها كانت مدعومة من شركة سوني. وقيل إن المشروع الأول كان IP جديدًا لـ PlayStation.

وتعليقًا على الاستحواذ، قال Hermen Hulst، رئيس PlayStation Studios: “بدأنا العمل مع Jade وفريقها في أوائل عام 2021 عندما كانوا على وشك الإعلان عن تشكيل Haven Studios”.

وأضاف: “من عرضهم الأول، استوحينا الإلهام من رؤية Haven لإنشاء تجربة حديثة متعددة اللاعبين تجمع اللاعبين معًا بطرق إيجابية وذات مغزى. ولقد كنا واثقين من خبرتهم الإبداعية والتقنية لتقديم مثل هذا المشروع الطموح وسعدنا بالاستثمار في رحلتهم لتطوير IP أصلي جديد لجهاز PlayStation “.

يشير استحواذ سوني على Haven Studios أيضًا إلى أن سوني لديها الآن فريق من مطوري الألعاب في كندا. وإذا كنت لا تعلم، فإن كندا تعد واحدة من أكبر منتجي ألعاب AAA في العالم ومعظم شركات الألعاب الكبرى لها وجود في كندا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *