تقنيات متفرقة

تحديث Android 13 يأتي بتجربة سلسة في النسخ واللصق

أصدرت شركة جوجل الإصدار التجريبي الثاني الخاص بالمطوريين من تحديث Android 13، والذي يأتي بعدد من المميزات تتضمن دعم أفضل لعملية النسخ واللصق بتجربة سلسة.

تستمر التسريبات في الكشف عن الجديد من المميزات في تحديث Android 13 القادم من نظام تشغيل جوجل، حيث تجلب ميزة الإعدادات السريعة، وإخطارات قبل إعطاء تصريح الوصول للتطبيقات، من بين مميزات أخرى.

أيضاً كشف موقع”Esper” عن ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الثاني للمطوريين من تحديث Android 13، وهي النافذة المنبثقة ل”clipboard” والتي تدعم ميزة النسخ واللصق بتجربة أفضل.

وتحاكي الميزة الجديدة النافذة المنبثقة للقطات الشاشة، والتي تظهر على الشاشة عند نسخ لقطة للشاشة في منصة الأندوريد، ومن المقرر أن تعمل الميزة الجديدة بالتجربة ذاتها، حيث يتم نسخ الصورة أو النص أو البيانات في حافظة مخصصة.

كما تظهر الحافظة كنافذة منبثقة تتضمن ثلاثة من العناصر تشمل معاينة سريعة للمحتوى، وزر لتحرير المحتوى، وأيضاً وزر للتطبيق.

ويدعم زر التحرير المستخدم في إضافة التعديلات على المحتوى قبل نسخ المحتوى من جديد ولصقه في التطبيق المختار، كما يتيح زر التحرير إضافة تعديلات على الصور أيضاً إلى جانب النصوص، كما يمكن إختيار التطبيق الأنسب عبر الزر المخصص الثالث.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *