تقنيات متفرقة

ASUS تتوقع انخفاض أسعار بطاقات الرسومات بنسبة تصل إلى 25٪

في وقت مبكر من العام الماضي، أعلن صانعو بطاقات الرسومات مثل Asus أنهم سيرفعون الأسعار وسط النقص المتزايد في وحدات معالجة الرسومات. وكان ارتفاع الأسعار هذا جزئيًا نتيجة للتعريفات الجمركية المفروضة على بعض المنتجات الصينية من قبل إدارة ترامب.

بعد ذلك تم التنازل عن الرسوم الجمركية لعدة سنوات ولكن سُمح بدخولها حيز التنفيذ في نهاية عام 2020. وفي الأسبوع الماضي، أعادت إدارة بايدن العديد من هذه الإعفاءات، وأعلنت Asus يوم الاثنين أن الشركة ستخفض أسعار الـ GPU نتيجة لذلك.


اعلان





ستدخل تخفيضات الأسعار حيز التنفيذ في الأول من أبريل وستنطبق على وحدات مجموعة GeForce RTX 3000، بما في ذلك بطاقات 3050 و 3060 و 3070 و 3080 و 3090. وقالت Asus في بيان: “يجب أن يتوقع المستهلكون انخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 25٪ على إصدارات مختلفة طوال فصل الربيع”.

وقامت شركة Asus وغيرها من صانعي بطاقات الرسومات بإحياء العديد من طرز الـ GPU الأقدم؛ بما في ذلك RTX 2060 و 1660 و GTX 1050 Ti. وهذا لمحاولة معالجة النقص المستمر في وحدات معالجة الرسومات.

لا توجد أي معلومات عما إذا كان بإمكاننا توقع رؤية تخفيضات في أسعار هذه الإصدارات أو ما إذا كانت ستختفي في النهاية مع تحسن توفر وحدات معالجة الرسومات الأحدث.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *