التطبيقات

جوجل تختبر ميزة تقسيم لوحة مفاتيح إفتراضية في تطبيق Gboard لدعم الشاشات الكبيرة

بدأت شركة جوجل في إجراء إختبارات على إصدار جديد من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard والذي يأتي بميزة تقسيم لوحة مفاتيح إفتراضية لدعم الأجهزة المميزة بالشاشات الكبيرة أو الهواتف القابلة للطي.

تعمل عملاق البحث على تطوير نظام تشغيل Android 12L الذي يستهدف دعم مستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي بآداء أفضل، كما تعمل جوجل أيضاً على تطوير تطبيق لوحة المفاتيح Gboard ليتوافق مع نظام التشغيل.


اعلان





ولقد أكد تقرير جديد على ميزة لوحة المفاتيح الإفتراضية الجديدة التي تقدم من جوجل قريباً في التطبيق، والتي تقدم تصميم جديد يدعم التقسيم للتوافق مع الشاشات الكبيرة.

وتشير التسريبات إلى أن ميزة تقسيم لوحة المفاتيح الإفتراضية رصدت في إصدار تجريبي جديد لتطبيق Gboard، حيث تدعم الميزة تقسيم لوحة المفاتيح في أجهزة الأندوريد بشكل رأسي إلى نصفين.

أيضاً إختبرت الميزة في وقت سابق في نظام تشغيل Android 6 Marshmallow إلا أن جوجل لم تقدم الميزة في الإصدار الثابت، بينما رصدت من جديد عبر “Android Police” في الإصدار التجريبي رقم”11.5.05.427194903″.

ومن المقرر أن يتم تكرار بعض المفاتيح في الجانبين عند تقسيم الشاشة إلى نصفين في لوحة مفاتيح Gboard الإفتراضية، وهي ميزة يمكن أن تقدم دعم أفضل للمستخدمين في الكتابة على لوحة المفاتيح الإفتراضية بآداء سريع.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *