تقنيات متفرقة

إزالة وحدة الشحن من محتوى صندوق هواتف الأيفون يدعم ابل في توفير 6.5 مليار دولار

كشف تقرير جديد عن النتائج التي إستطاعت ابل تحقيقها بعد قرارها بإزالة وحدة الشحن وسماعة EarPods من محتوى صندوق هواتف الأيفون، والذي حقق للشركة توفير في تكلفة الإنتاج بقيمة 6.5 مليار دولار.

بدأت شركة ابل في إستراتيجية جديدة مع إنطلاق سلسلة iPhone 12، حيث أكدت على خططها لإزالة وحدة الشحن من محتوى الصندوق بهدف الحفاظ على البيئة وخفض النفايات الإلكترونية، إلى جانب دعم الشركة في شحن عدد أكبر من الوحدات مع تقليص حجم صندوق التغليف.


اعلان





ولقد كانت سلسلة iPhone 12 أولى الإصدارات المميزة بتقنية 5G، لذا أشارت بعض التقارير إلى أن ابل قامت بإزالة وحدة الشحن لخفض تكاليف الإنتاج مع إضافة شريحة مودم 5G لهذه الإصدارات.

أيضاً أشار تقرير نشر في صحيفة “Daily Mail” إلى أن ابل إستطاعت توفير 5 مليار من جنيه إسترليني مع إزالة الشاحن و EarPods من صندوق التغليف الخاص بهواتف الأيفون، أي ما يعادل 6.5 مليار دولار.

ومع إزالة وحدة الشحن والسماعات إلا أن ابل لم تتجه لخفض مستوى تسعير الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون، كما إتجه بعض المستخدمين لشراء محول الشحن بقدرة 20W وسعر 19 دولار بشكل مستقل، وسماعة EarPods أيضاً بسعر 19 دولار، بينما إختار البعض سماعة AirPods بسعر 129 دولار أو أعلى.

يذكر أن توفير ابل لقيمة 6.5 مليار دولار يدعم زيادة أرباح الشركة النهائية من مبيعات هواتف الأيفون، كما يدعم أيضاً رفع قيمة السهم في شركة ابل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *