الأكسسوارات والسماعات

شركة ون بلس تعترف بمشكلة وصلات USB Type-C الخاصة بها

اعترفت شركة وان بلس OnePlus مؤخرا بوجود مشكلة في USB Type-C، حيث تم الكشف على عدم توافق هذا الكابل مع بعض أجهزة الطرف الثالث، لهذا فالشركة تعرض على المستهلك الذي قام بشراء هذه الاكسسوارات استرداد النقود فقط في حالة شراء الوصلة بشكل منفصل.

oneplus-2-usb-c-cable
oneplus-2-usb-c-cable

كشف أحد مهندسي جوجل Google ويدعي Benson Leung، على العيوب التقنية التي توجد في الوصلة ون بلس USBفئة C، حيث اثبتت اختباراته لكابل وان بلس أن هذا الكابل قد يتسبب في تلف وانهيار أجهزة الطرف الثالث التي يستخدم معها الكابل، وذلك عن طريق نقل طاقة مبالغ فيها الى هذه الأجهزة وهو من العيوب التي تؤدي الى انهيار أي جهاز.

رفع مستوى الطاقة التي تنقل الى الأجهزة عن طريق الموصلات، هو من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى انهيار سريع للأجهزة، فكل المنصات وأجهزة الحاسبات أو الهواتف الذكية معرضة للتلف نتيجة لهذه المشكلة بالغة الأهمية، الا أن شركة وان بلس OnePlus تؤكد على أن السبب الرئيسي لهذه المشكلة يرجع الى مقاوم في الموصلات، حيث تستخدم موصلات وان بلس مقاوم 10kΩ بينما الوضع التوافقي المناسب لموصل Type-C هو 56kΩ.

وفقا للشركة فأن موصلات وان بلس فئة C تعمل بكفاءة جدا مع هاتف وان بلس OnePlus 2، حيث يأتي هذا الكابل من بين محتويات الهاتف، لذلك فالشركة تختص بعرض استرجاع النقدية للمستهلكين الذين قاموا بشراء هذه الاكسسورات منفردة، بهدف شحن الأجهزة الأخرى.

oneplus-usb-type-c-cable
oneplus-usb-type-c-cable

في الوقت الحالي أكدت شركة وان بلس، على ان استخدام موصلات USBفئة C التي تأتي في حزمة هاتف وان بلس 2، لا تمثل مشكلة عند الشحن أو استخدام الموصلات لنقل البيانات بشكل سريع، كما أعطت الشركة المستهلكين موعد حتى 31 من شهر ديسمبر لمن قام بشراء الموصل بشكل منفرد لاسترداد النقدية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *