تقنيات متفرقة

جوجل تعمل على تحسين تكامل ويندوز وأندرويد #CES2022

في مؤتمر CES 2022، أعلنت شركة عن مجموعة من التحديثات الجديدة التي سيتم طرحها على أندرويد على مدار العام.

فقد وعدت الشركة بأن مستخدمي أندرويد سيختبرون قريبًا الاقتران السلس، وتبديل الأجهزة، والإعداد، والتكامل الأفضل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows إلى Android.

كما تخطط الشركة لتوسيع ميزة Fast Pair، التي تم تقديمها في الأصل في عام 2017.

تتيح هذه الميزة للجهاز اكتشاف ملحقات Bluetooth والاتصال بها تلقائيًا بنقرة بسيطة. تخطط جوجل الآن لتقديم ذلك على منصات أخرى لتسهيل اتصال المستخدمين بأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وأجهزة Chromebook والأجهزة المنزلية الذكية.

تؤكد الشركة أنه عندما يقوم المستخدمون بتوصيل هاتف Android الخاص بهم بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام Fast Pair، سيكونون قادرين على إعداد ملحقات Bluetooth بسرعة ومزامنة الرسائل النصية ومشاركة الملفات مع مشاركة قريبة.

وبدأت جوجل بالفعل العمل مع Acer و HP و Intel لجلب هذا التحديث إلى أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows في وقت لاحق من هذا العام.

وعلاوةً على ذلك، ستتلقى أجهزة التلفزيون الذكية التي تعتمد على Google TV أو منصات Android TV هذه الميزة أيضًا خلال الأشهر المقبلة، والتي ستتيح لك توصيل سماعات الرأس المتوافقة مع أجهزة التلفزيون بسرعة وتجنب الحاجة إلى إجراء عملية مناسبة لربطهم.

ومع ذلك، تقول جوجل أنه إذا كان جهاز أندرويد الخاص بك يحتوي على دعم مدمج لـ “Matter”، فستتمكن من استخدام Fast Pair لتوصيل الأجهزة المنزلية الذكية الجديدة التي تدعم Matter بشبكتك، و Google Home والتطبيقات الأخرى المصاحبة في بضع نقرات.

وفي الأسابيع المقبلة، سيتمكن المستخدمون الذين لديهم أجهزة Chromebook تلقائيًا من اكتشاف أي سماعات تمكّن ميزة “الاقتران السريع” بعد تشغيلها، مما يعني أنك ستتمكن من الاتصال بنقرة واحدة فقط.

كما سيحصل المستخدمون على تجربة أفضل مع أجهزة Chromebook الجديدة التي ستصل في وقت لاحق من هذا العام حيث ستتمكن من استخدام هاتف أندرويد لإعداده بسرعة والوصول الفوري إلى جميع المعلومات التي قمت بحفظها بالفعل، مثل تسجيل الدخول إلى جوجل وكلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *