فيديوهاتمراجعات الأجهزة

تحدي مابين ساعة Huawei Watch GT Runner ضد ساعة Apple Watch Series 7

ما الذي يجعل ساعة HUAWEI WATCH GT Runner ساعة رياضية أفضل مع ميزات إدارة صحية أكثر شمولاً من ساعة Apple Watch Series 7؟

ما الذي يجعل ساعة HUAWEI WATCH GT Runner ساعة رياضية أفضل مع ميزات إدارة صحية أكثر شمولاً من ساعة Apple Watch Series 7؟

ميزات مثل مدرب الجري المدعم بالذكاء الاصطناعي، وعتبة اللاكتات، ومؤشر القدرة على الجري، إلى جانب عمر البطارية الذي يصل إلى أسبوعين، تضع أحدث ساعة ذكية من هواوي في المقدمة

 

على الرغم من أنها أقل قوة من الهواتف الذكية، إلا أن الساعات الذكية يمكنها فعل أشياء كثيرة لا تستطيع الهواتف الذكية القيام بها. هذا هو السبب في أن الساعات الذكية أصبحت الرفيق المفضل المثالي لتتبع الياقة البدنية. أصدرت هواوي مؤخرًا أحدث وأقوى ساعة ركض احترافية مصممة للرياضة، وهي ساعة يمكن أن تكون مساعدك الذكي ومدرب اللياقة البدني الشخصي. نظرًا لأن معظمكم سيبحث عن ساعة ذكية جديدة للوصول إلى أهداف لياقتك البدنية لعام 2022، فقد قررنا مقارنة ساعة HUAWEI WATCH GT Runner مع ساعة Apple Watch Series 7 لمعرفة ايهما الأفضل.

 

الميزات الرياضية

تتميز ساعة HUAWEI WATCH GT Runner بميزات قوية لتتبع اللياقة البدنية. يوجد في جوهرها تقنية مراقبة معدل ضربات القلب HUAWEI TruSeenTM 5.0+ الجديدة التي طورتها هواوي. هذه التقنية قادرة على رصد معدل ضربات القلب الديناميكي الدقيق ومراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2. لقياس فعالية التدريبات، من الضروري أن يكون لديك نظام دقيق لتحديد المواقع في الساعة. لحسن الحظ، تحتوي الساعة على أول هوائي مخفي معلق في الصناعة ونظام GNSS مزدوج النطاق خماسي النظام.

 

من الناحية المثالية، يجب أن تكون الساعة قادرة على تتبع التدريبات الخاصة بك دون إزعاجك. لهذا، يجب أن تكون الساعة خفيفة ومريحة. يزن جسم ساعة HUAWEI WATCH GT Runner  38.5 جرامًا فقط. يتم تحقيق ذلك باستخدام مواد السيراميك وخفيفة الوزن مثل ألياف البوليمر عالية القوة. نظرًا لأن حزام الساعة المصنوع من السيليكون الذي يأتي مع الساعة مقاوم للماء والعرق، يمكنك التدريب دون القلق بشأن متانة الساعة.

 

التحدي الأكبر للركض هو معرفة المجالات التي يجب تحسينها. يتم انجاز نصف العمل بمجرد أن تعرف جوانب تمارين الجري التي تحتاج إلى تحسينها. ولكن نظرًا لأن معظم الأشخاص لا يمكنهم الوصول إلى مدربين ذوي خبرة، فإن قول ذلك أسهل من فعله. هذا هو السبب في أن ساعة HUAWEI WATCH GT Runner هي حلم كل العدائين. ستقوم تقنية TruSportTM الموجودة في الساعة بتقييم مؤشر القدرة على الجري (RAI)، والذي يعكس أداء الجري. تسمح لك ميزتي RAI و AI Running Coach بتقييم وتحسين أدائك من خلال برنامج التدريب المخصص، مما يساعدك على تحقيق أهدافك بسهولة.

 

Apple Watch Series 7 ليست ساعة مخصصة للياقة البدنية مثل ساعة HUAWEI WATCH GT Runner. ومع ذلك، فإنها تأتي مع العديد من ميزات تتبع اللياقة البدنية والتدريبات. تحتوي الساعة على مستشعر معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع بتردد واحد من فئة الخمس نجوم لتتبع اللياقة البدنية. يعد نظام تحديد المواقع جيدًا لمعظم حالات الاستخدام. ولكن للحصول على نتائج مراقبة دقيقة لمعدل ضربات القلب، سيتعين عليك ارتداء الساعة أعلى الذراع باتجاه الكوع. يبدو أن دقة معدل ضربات القلب أقل عندما ترتدي الساعة في وضعها المعتاد. تحتوي الساعة أيضًا على ميزة مراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2، وهي مفيدة جدًا للتدريب. إحدى التحديثات البارزة لـساعة Apple Watch 7 هذا العام هي وضع ركوب الدراجات المحسّن الذي يكتشف تلقائيًا أثناء ركوب الدراجات. لكن هذه الترقية متوفرة في بعض الإصدارات السابقة من الساعة.

 

 

عمر البطارية

يعد عمر البطارية الطويل المثير للإعجاب إضافة كبيرة لساعة HUAWEI WATCH GT Runner. تدعم الساعة عمر بطارية يصل إلى 14 يومًا في الوضع الذكي في ظل الاستخدام المعتاد. حتى في ظل الاستخدام الكثيف، ستستمر البطارية لمدة 7 أيام. إن عمر البطارية الطويل يجعل الساعة أداة فعالة لتتبع الصحة واللياقة البدنية حيث يمكنك ارتدائها طوال اليوم وحتى أثناء النوم دون خلعها.

 

يمكن أن يدوم عمر بطارية ساعة Apple Watch Series 7 حوالي 18 ساعة في ظل الاستخدام العادي. أكبر عيب في ذلك هو أن معظم الناس لن يكونوا قادرين على استخدام الساعة لتتبع النوم ما لم يخلعوها ويشحموها قبل النوم.

 

ميزات إدارة الصحة

يجب أن تكمل الصحة واللياقة بعضهما البعض. أثناء التدريب لتحسين أدائك، يجب على المرء أيضًا مراعاة صحة الجسم على المدى الطويل. لذلك، فإن ميزات إدارة الصحة طوال اليوم على ساعة HUAWEI WATCH GT Runner تكمل ميزات اللياقة البدنية. بعض هذه الميزات هي مراقبة معدل ضربات القلب، إخطار معدل ضربات القلب غير الطبيعية، ومراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2 طوال اليوم، ومراقبة النوم، وفحص مخاطر صحة القلب مثل الرجفان الأذيني المبكر، وفحص مخاطر توقف التنفس أثناء النوم، وجلب إدارة صحية شاملة للعدائين ومساعدتهم على فهم. الحالة المادية في الوقت الحقيقي.

 

لم تحقق Apple أي قفزات كبيرة في الميزات الصحية مع ساعة Apple Watch Series 7. ولكنك تحصل على جميع الميزات التي كانت موجودة في ساعة Watch 6، بما في ذلك ECG (مخطط القلب الكهربائي) ، وتطبيق Breathe، ومراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2، ومراقبة النوم.

 

ميزات مفيدة والتوافق

تتميز ساعة HUAWEI WATCH GT Runner عن غيرها من الساعات التي تركز على الرياضة مع مجموعة من ميزات مساعد الحياة الذكية والمفيدة. وهذا يعني أنه لا يتعين على عشاق اللياقة البدنية التخلي عن الراحة التي يتمتع بها امتلاك الميزات الذكية. تحتوي الساعة على مقياس ارتفاع مدمج يدعم ميزة البوصلة. توفر الساعة أيضًا تشغيل الموسيقى باستخدام سماعات الأذن أو مكبرات الصوت ويمكنها تخزين ما يصل إلى 500 أغنية. يمكنك استخدام الساعة مع أجهزة هواوي بالإضافة إلى أجهزة Android و iOS الأخرى.

 

من ناحية أخرى، تعد ساعة Apple Watch Series 7 ساعة ذكية أكثر من كونها ساعة لتتبع اللياقة البدنية. لذلك، ليس من الغريب أن تحصل على الكثير من ميزات مساعد الحياة المفيدة مع الساعة. لكن أحد الجوانب السلبية هو أن معظم هذه الميزات متوافقة فقط مع هواتف iPhone.

 

من مقارنة نقاط القوة والضعف في هاتين الساعتين، يتضح شيء واحد؛ ساعة HUAWEI WATCH GT Runner هي ساعة رياضية أفضل بكثير من ساعة Apple Watch Series 7 أو ساعات اللياقة مثل Garmin Forerunner 945. لذلك، إذا كنت شخصًا يريد ساعة ذكية تساعدك على تحسين لياقتك البدنية، فإن الاختيار بين هاتين الساعتين ليس اختيار صعب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *