تقنيات متفرقة

الكشف عن مواصفات وميزات وتاريخ إصدار هاتف Google Pixel 6a

يعتبر هاتف Pixel 6a هو الإصدار الأخير لمجموعة Google Pixel 6، ومن المتوقع ان يتم إطلاقه في وقت ما في النصف الأخير من عام 2022؛ أو ربما في شهر مايو المقبل، إذا كانت التسريبات صحيحة!

ومؤخرًا، قامت شركة جوجل بتشويق المستخدمين بهاتف Pixel 6a خلال هذا الشهر، مما يؤكد عن إطلاق وشيك. فمن المرجح ان يصل الهاتف في وقت قريب من شهر مايو، وذلك وفقًا لتسريب حديث غير متوقع على تويتر.

لم تظهر اي تسريبات حول السعر حتى الآن، لكن يمكننا التوقع بأن Pixel 6a سيكلف على الأرجح حوالي 400 دولار.

اما بالنسبة للمواصفات، فمن أكبر العوامل التي تميز بين هاتفي Pixel 6 و Pixel 6a هي الكاميرا. حيث تقول الشائعات أن هاتف Pixel 6a لن يتمتع بمواصفات الكاميرا من الدرجة الأولى مقارنةً بالإصدارات الأخرى.

فتتمثل إحدى النقاط الرئيسية في Pixel 6 و Pixel 6 Pro في إعداد الكاميرا عالي المواصفات، والذي يتضمن (لكلا الطرازين) مستشعر ISOCELL GN1 من سامسونج بدقة ميجابكسل مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

ويعتبر هذا الإعداد مكلف للغاية مما يجعله من الصعب ان يكون متوفر بـ Pixel 6a متوسط المدى. ومن المحتمل أن يستخدم الهاتف مستشعر جوجل المعتاد بدقة 12.2 ميجابكسل Sony IMX363 باعتباره الكاميرا الاساسية، والذي تستخدمه جوجل على هواتفها منذ Pixel 3.

ستكون هناك أيضًا كاميرا ثانوية واسعة الزاوية من الخلف، بينما ستأتي الكاميرا الامامية مثبتة على ثقب، ولكن لا نعرف تفاصيل عنها حتى الآن.

وفيما يتعلق بالذاكرة العشوائية، فمن المتوقع أن يأتي هاتف Pixel 6a إما بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. ومن الداخل من المتوقع قع أن تبلغ مساحة التخزين الداخلية 128 جيجابايت.

واخيرًا، من المتوقع ان يتم إطلاق الهاتف مع شاشة OLED بحجم 6.2 بوصة (مقابل 6.4 بوصة على Pixel 6)، وسيستخدم معالج Tensor كذلك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *