الحاسبات والأجهزه اللوحيه

Lenovo تطلق جهاز حاسب فائق النحافة بشاشة 8 إنش في لوحة المفاتيح #CES2022

أعلنت لينوفو خلال معرض CES للعام 2022 عن جهاز حاسب بتصميم فائق النحافة، ويضم شاشة بحجم 8 إنش في لوحة المفاتيح.

يكشف معرض CES سنوياً عن الجديد من إبتكارات الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب، ولقد قدمت شركة لينوفو جهاز ThinkBook Plus Gen 3 الذي ينطلق برؤية جديدة في تصميم أجهزة الحاسب.


اعلان





ويتميز الجهاز بحجم شاشة 17.3 إنش، في شاشة IPS تدعم دقة عرض 3K، كما تأتي لوحة المفاتيح بشاشة LCD بحجم 8 إنش إلى يمين لوحة المفاتيح وتدعم قلم stylus، ودقة عرض 800 في 1280 بيكسل.

وينطلق الجهاز بنظام تشغيل Windows 11، كما تضم الشاشة شريط لإختصارات بعض التطبيقات، أيضاً عند سحب أحد التطبيقات في ThinkBook Plus تظهر للمستخدم نافذة صغيرة منبثقة مع بعض الإقتراحات، كما تظهر مزيد من النوافذ عند التمرير بالسهم.

أيضاً من المقرر أن يتم إعداد الشاشة في لوحة المفاتيح كشاشة ثانوية في نظام Windows 11، ويمكن للمستخدم إختيار نافذة لتشغل الشاسة السفلية بشكل كامل، كما يمكن للتطبيق الإمتداد من الشاشة العلوية إلى الشاشة الثانوية في لوحة المفاتيح، وهي ميزة جيدة للقوائم الطويلة.

ويمكن أن تدعم الشاشة الثانوية المستخدم في تدوين الملاحظات بسلاسة، أو الرسم، كما تتميز شاشة الجهاز بإستجابة سريعة في نقل التطبيقات، وتضم الشاشة الثانوية آداة لتحويل الشاشة إلى لوحة بيضاء لتدوين الملاحظات، أو قد تتحول الشاشة إلى لوحة رقمية.

كما تعمل الشاشة الثانوية بكفاءة مع بعض التطبيقات مثل Adobe Lightroom، لعرض جزء بتكبير أو عرض بعض الإختصارات.

أيضاً تقدم لينوفو الجهاز مع Magic Launcher” الذي يتضمن مجموعة من المفاتيح إلى أسفل الشاشة لإطلاق اللوحة البيضاء للتدوين، أو لوحة رقمية مخصصة.

وتتميز الشاشة الرئيسية في الجهاز بشاشة LCD بحجم 17.3 إنش، ودقة 3072 في 1440 بيكسل، وأبعاد 21:10، حيث يمكن تقسيم الشاشة إلى ثلاثة أقسام.

ويضم ThinkBook Plus الجيل 12 من معالجات إنتل، بذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت رام في DDR5، مع كرت شاشة من إنتل Xe .

كما يضم الجهاز كاميرة Full HD IR مع مصراع لدعم خصوصية المستخدم، أيضاً يأتي الجهاز بمنافذ HDMI ومقبس USB A ووصلة Thunderbolt 4، أيضاً يدعم الجهاز بطارية بقدرة 69 Whr، ومن المقرر أن يبدأ سعر ThinkBook Plus Gen 3 من 1399 دولار.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *