تقنيات متفرقة

شركة Tencent تستحوذ على Black Shark ساعية للدخول إلى Metaverse

كشف تقرير جديد أن شركة Tencent Group تخطط لشراء العلامة التجارية Black Shark ودمجها مع Content Business Group الخاصة بها، وتأتي هذه الخطوة من الشركة في الوقت الذي تخطط فيه الشركة للدخول إلى Metaverse.

تأتي الأخبار من 36Kr والعديد من المصادر المستقلة التي ذكرت أن الشركة الصينية تهدف إلى الاستحواذ على Black Shark المصنعة للهواتف الذكية الخاصة بالألعاب. وتشير المصادر إلى أن الشركة المصنعة للهواتف الذكية الخاصة بالألعاب ستخضع أيضًا لعملية تحول في الأعمال بعد اكتمال عملية الاستحواذ.

بمعنى آخر، من المحتمل أن تشهد Black Shark كعلامة تجارية توسعًا بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ.

وبحسب ما ورد، ستنمو عملية التنويع هذه لتشمل التقنيات والأجهزة القائمة على الواقع الافتراضي. لذلك، سيتم توفير محتوى البرنامج الخاص بالواقع الافتراضي بواسطة Tencent بينما تقوم Black Shark بتصنيع الأجهزة.

ويعتبر هذا ليس شيء جديد، نظرًا لأن Meta (فيسبوك سابقًا) قد استحوذت سابقًا على Oculus في الماضي لملء فجوة الأجهزة في خططها لتوفير محتوى واقع افتراضي مع الأجهزة التي تتيح لك الوصول إلى عالم الواقع الافتراضي.

وأضاف مصدر آخر أن Tencent كانت على الأرجح على اتصال بجميع المشاريع ذات الصلة بالواقع المعزز/الواقع الافتراضي في السوق، مثل HTC. ولكن نظرًا لأن المجموعة معروفة بعدد من الألعاب الشهيرة في السوق، فليس من الغريب أنها اختارت Black Shark.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *