تقنيات متفرقة

سوني تسجل براءة إختراع لماسح 3D لدعم تقنية الواقع الإفتراضي

رصدت براءة إختراع جديدة من سوني لماسح 3D لدعم إضافة أغراض في الألعاب المميزة بتقنية الواقع الإفتراضي.

تعمل الشركات على تعزيز الواقع الإفتراضي بمزيد من التقنيات والإبتكارات الجديدة، وتسعى سوني بشكل خاص لترقية تجربة المستخدم في ألعاب وأجهزة الواقع الإفتراضي.

ولقد كشفت سوني خلال فعاليات CES 2022 عن PlayStation VR2 مع بعض التفاصيل واللقطات داخل ألعاب الواقع الإفتراضي، كما أوضحت إمكانية إضافة عناصر جديدة إلى عالم الواقع الإفتراضي.

أيضاً أوضح تقرير نشر عبر “GameRant” أن سوني كانت قد سجلت براءة الإختراع في يونيو 2021، إلا أن سوني قدمت براءة الإختراع من جديد نتيجة لتعارضها مع بعض الإبتكارات الأخرى، حيث قامت سوني بإضافة بعض التعديلات ومن ثم تسجيل براءة الإختراع من جديد.

وتتيح براءة الإختراع الجديدة من سوني جلب ميزة جديدة لتقنية الواقع الإفتراضي، والتي تتيح إضافة العناصر إلى الألعاب في الواقع الإفتراضي وذلك عن طريق مسح 3D للعناصر في العالم الحقيقي لإدخال العناصر لتكون جزء من تقنية الواقع الإفتراضي.

يذكر أن سوني لم تؤكد على إستخدامات هذه التقنية بشكل مفصل، كما لم توضح التطبيقات التي تقدم فيها هذه التقنية، إلا أنها ستكون من بين المميزات الهامة لدعم المستخدمين لإنشاء واقع إفتراضي متكامل، وأيضاً لدعم المحترفين من المصممين ومطوري الألعاب.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *