تقنيات متفرقة

سامسونج تصنع شريحة امان تعمل ببصمة الاصبع لبطاقات الدفع ومعرفات الموظفين والمزيد

كشفت شركة سامسونج عن شيء جديد تسميه “أول شريحة أمان ببصمة الإصبع (IC)” لبطاقات الدفع. فتقوم شريحة S3B512C بقراءة المعلومات البيومترية عبر مستشعر بصمات الأصابع، وتخزين البيانات والمصادقة عليها باستخدام عنصر آمن غير قابل للعبث (SE) وتحليلها باستخدام معالج آمن.

وفي حين أنها مصممة في المقام الأول لبطاقات الدفع، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا لتحديد هوية الطالب أو الموظف أو العضوية أو الوصول إلى مبني ما، حسبما قالت الشركة.


اعلان





يمكن لهذه الشريحة الجديدة أن تسهل على البنوك وغيرها إنشاء بطاقات الدفع البيومترية. وهي تعمل بما يتماشى مع أحدث مواصفات أمان Mastercard لبطاقات الدفع، كما انها تتوافق أيضًا مع معايير الأمان الدولية (CC EAL 6+) من أجل حماية الممتلكات من المخاطر الكبيرة.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت في العام الماضي أنها تتعاون مع Mastercard في تصنيع بطاقة دفع مسح ضوئي مع دمج مستشعر بصمات الأصابع بها. وقالت في ذلك الوقت إن التقنية ستتبنى مجموعة شرائح أمان جديدة من أعمال شركة سامسونج بدلاً من استخدام تقنية Mastercard، لذلك يبدو أن شريحة S3B512C الجديدة هي ما كانت تشير إليه.

وقالت سامسونج أن الشريحة يمكن أن تسمح أيضًا بتفاعلات أسرع وأكثر أمانًا عند إجراء عمليات الشراء، فهي تلغي الحاجة إلى رمز PIN وتستخدم تقنية بصمة الاصبع الأكثر امانًا بدلا من ذلك.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *