تقنيات متفرقة

جهاز راوتر WiFi 6E جديد من TP-Link يوفر هوائيات آلية لتتبع الأجهزة #CES2022

تطلع شركة TP-Link إلى تحسين أجهزة الراوتر الخاصة بها من خلال تقديم جهاز Archer AXE200 Omni.

يعتبر هذا الإصدار WiFi 6E وهو مزود بأربعة هوائيات ميكانيكية تدور تلقائيًا. الفكرة هي أنه لتحسين الإشارة، سيقوم جهاز الراوتر بضبط موضع الهوائي بناءً على موقع واستخدام أجهزة WiFi.

يمكن لـ Archer AXE200 Omni توفير سرعات إجمالية تزيد عن 10 جيجابت في الثانية، وفقًا لـ TP-Link. كما انه يحتوي على إعداد ثلاثي الموجات يتضمن نطاقًا 6 جيجاهرتز.

وإذا كان يعمل كما قال الشركة، يمكن لجهاز التوجيه تحسين الاتصالات المشوشة في جميع أنحاء منزلك أو الحفاظ على ارتباط اتصال WiFi قوي أثناء بث الفيديو على هاتفك وانت تتجول.

كما أطلقت شركة TP-Link أول جهاز راوتر رباعي النطاق، وهو Archer AXE300، إذ تقول أن الجهاز يمكن أن يوفر سرعات WiFi تصل إلى 16 جيجابت في الثانية. قد يؤدي وجود المزيد من النطاقات إلى تقليل ازدحام الشبكة.

كما انه يمكنك إعداد نطاق مخصص، والذي من المفترض أن يكون مفيدًا لأشياء مثل الألعاب عبر الإنترنت إذا كان جهازك بعيدًا جدًا عن جهاز الراوتر لتوصيله عبر Ethernet.

وعلاوةً على ذلك، فإن أحدث نظام شبكي رئيسي للشركة هو Deco XE200. فبمساعدة WiFi 6E، تدعي TP-Link أنها تستطيع توفير سرعات تصل إلى 11 جيجابت في الثانية، ويجب أن تغطي الحزمة المكونة من مجموعتين مساحة تصل إلى 6500 قدم مربع مع توصيل أكثر من 200 جهاز.

ستأتي جميع أنظمة أجهزة الراوتر الثلاثة هذه مع TP-Link HomeShield لتزويد المستخدمين بالتحكم الكامل في شبكتهم بالإضافة إلى توفير الامان.

كما أعلنت الشركة عن العديد من منتجات WiFi 6E الأخرى في مؤتمر CES، بما في ذلك Deco Voice X50 والذي يحتوي على مكبر صوت ذكي مدمج، ووحدة مصممة لتوسيع شبكة متداخلة في الهواء الطلق.

من المفترض أن تكون كل أجهزة الراوتر هذه متاحة في عام 2022.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *