تقنيات متفرقة

شركة إريكسون تقاضي شركة أبل بشأن براءات اختراع 5G

مرة أخرى، تتنازع شركتي أبل وإريكسون على تراخيص براءات الاختراع. ومثل آخر مرة، تم رفع الدعوى القضائية بمجرد انتهاء الترخيص.

وعلى ما يبدو، كانت الشركتان تتفاوضان على التجديد، لكن لم يتمكنا من الاتفاق على الرسوم، فقد كانت إريكسون تطلب 5 دولارات للوحدة، وكانت شركة آبل تدعي أنها باهظة للغاية.


اعلان





وأدى ذلك إلى رفع دعوى قضائية في محكمة المنطقة الشرقية في تكساس قبل ثلاثة أشهر. والآن، رفعت شركة إريكسون دعاوى اخرى في المنطقة الغربية من تكساس بالإضافة إلى دول أخرى، بما في ذلك ألمانيا.

لذا فالآن دعاوتان جديدتان، واحدة متعلقة بأربع براءات اختراع، والأخرى بثمانية. ويشير Florian Mueller من FOSS Patents، إلى ان أن الدعوى السابقة مقترنة بشكوى إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية، تطالبها بحظر استيراد الأجهزة المخالفة (ليس من الواضح تمامًا ما هي هذه الاجهزة في الوقت الحالي).

وهذه المرة، تركزت المعركة على براءات اختراع 5G، في حين أن معركة عام 2015 كانت على براءات اختراع LTE، والتي انتهت باتفاقية ترخيص جديدة انتهت في نهاية عام 2021.

ومع ذلك، منذ أن استحوذت شركة أبل على قسم المودم من Intel، فهي تمتلك الآن أيضًا براءات اختراع 5G، والتي يمكن استخدامها كوسيلة ضغط في الإجراءات القانونية. ولكن يعتقد Mueller أن إريكسون تتمتع بمكانة أقوى، لا سيما أنها فازت مؤخرًا بدعوى قضائية تتعلق بشبكات الجيل الخامس ضد سامسونج.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *