شاشات التلفاز وملحقاتها

سوني تطلق أجهزة تلفاز Quantum Dot OLED للعام 2022 في #ces2022

كشفت سوني في معرض CES عن إصدارات الشركة الجديدة من أجهزة التلفاز المميزة بشاشة Quantum Dot OLED، كما قدمت الشركة الإصدارات الجديدة من الأجهزة المميزة بلوحات mini-LED.

وتأتي سلسلة أجهزة A من سوني بشاشات 4K OLED، بينما تصل دقة العرض في سلسلة Z إلى 8K، وتنطلق سلسلة X بدقة 4K في شاشات mini-LED أو LCD في الإصدارت منخفضة التكلفة.


اعلان





ويأتي جهاز Bravia بكاميرة في الجزء العلوي لدعم مكالمات الفيديو، أو التحكم في الشاشة بالإيماءات، وأيضاً تدعم ضبط الصوتيات والصورة بجودة أعلى.

كما تدعم الشاشة ضبط السطوع والصوت، وتوازن الألوان وفقاً للمسافة الفاصلة بين المستخدم والشاشة، وأيضاً إتجاه المستخدم.

أيضاً يمكن دعم تعتيم الصورة عند مغادرة الغرفة، كما تقدم تنبيهات عند إقتراب الأطفال على مسافة قريبة جداً من الشاشة.

وتأتي الكاميرة مع شاشات A95K و Z9K، بينما تتوفر بشكل إختياري لأجهزة التلفاز الأخرى من سوني للعام 2022، إلا أنها تحتاج إلى تحديث البرمجيات.

يمكن أيضاً تعطيل الكاميرة لدعم الخصوصية بشكل أفضل، ولن تدعم الكاميرة أو جهاز التلفاز تخزين البيانات الخاصة بالمستخدم.

أيضاً تنطلق الإصدارات الجديدة من أجهزة تلفاز سوني بتحسينات في جودة الصور والصوتيات، كما يأتي جهاز A95K بشاشة Quantum Dot OLED الجديدة، مع نطاق لوني أكبر.

من جانب أخر تتميز شاشات Z9K و X95K بإضاءة خلفية لخفض mini-LED دون التضحية بالسطوع، كما تقدم الأجهزة نمط معاير للألوان خاص بخدمة Netflix.

كما تبدل سوني في هذه الإصدارات إلى واجهة Google TV، وتقتصر Z9K على حجم 75 و85 إنش بدقة عرض 8K، وتأتي A95K بحجم 55 و65 إنش، أيضاً صممت A90K لدعم المستخدمين في الألعاب وتأتي بحجم 42 أو 48 إنش.

وتتوفر A80K بحجم 55 و65 وأيضاً 77 إنش، وتأتي X95K بأحجام 65 و75 إنش، وتنطلق X90K المميزة بإضاءة LED بأحجام 55و 65، 75 وأيضاً 85 إنش.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *