تقنيات متفرقة

سامسونج تُحدث تطبيق الكاميرا Expert RAW بميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء

قبل نهاية عام 2021، أصدرت شركة سامسونج تطبيقًا مخصصًا للهواتف المحمولة يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في إعدادات الكاميرا بهواتف جالاكسي، ويسمى هذا التطبيق Expert RAW.

وكما هو الحال مع معظم التطبيقات، فإن الإطلاق الأول دائمًا ما يكون مكتمل، وعادةً ما يكون به أخطاء، ولكن سامسونج تعمل جيدًا حول تطويره.


اعلان





وعلى الرغم من أنه كان يحتوي على بعض المشاكل عندما تم إطلاقه، إلا أنه لقي ترحيبًا حارًا من قبل العديد من هواة التصوير.

وعاد أول تحديث رئيسي لـ Expert RAW (الإصدار 1.0.00.16) في ديسمبر وقدم تحسينات كبيرة في كل من جودة الصورة وتصميم واجهة المستخدم. ومع ذلك، لا يزال هناك أشياء أخرى تحتاج للتحسين.

والآن وفقا لتسريب IceUniverse، فإن الإصدار الجديد من التطبيق (إصدار 1.0.00.21) سيقوم بإصلاح العديد من الأخطاء المزعجة، مع إضافة ميزة جديدة أيضًا.

من بين الأشياء التي تم إصلاحها مع Expert RAW هي ثغرة بسرعة زر المصراع خاصةً عند التقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل لأكثر من ثانيتين.

كما انه تم إصلاح مشكلة جودة الصورة السيئة عند تصوير كائنات ساطعة أو مشبعة، وأيضًا مشكلة البكسلات السيئة عند التصوير بكاميرا الهاتف المقربة. كان هناك خطأ في الأمر الصوتي في قائمة إعدادات تطبيق Expert RAW، تم إصلاح هذا كذلك.

وعلاوةً على الإصلاحات، تضيف سامسونج أيضًا ميزة جديدة تسمى High-Efficiency RAW. فنظرًا لمقدار المساحة التي يمكن أن يشغلها تنسيق ملف RAW والافتقار إلى فتحة بطاقة SD، يمكن لميزة مثل High-Efficiency RAW توفير بعضًا من تلك المساحة على هاتفك. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت جودة الصور سيتم خفضها أم لا.

وعلاوةً على الإصلاحات، تضيف سامسونج أيضًا ميزة جديدة تسمى High-Efficiency RAW.

فنظرًا لمقدار المساحة التي يمكن أن يشغلها تنسيق ملف RAW والافتقار إلى فتحة بطاقة SD، يمكن لميزة مثل High-Efficiency RAW أن توفر بعضًا من تلك المساحة على هاتفك. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت جودة الصور سيتم خفضها أم لا.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *