تقنيات متفرقة

مؤتمر ليب يسجل نجاح جديد مع وصول الإستثمارات إلى قيمة 13 مليار دولار #LEAP24

يشهد مؤتمر ليب للعام 2024 نجاح جديد مع تسجيل إستثمارات بقيمة تصل إلى 13 مليار دولار في قطاع التكتولوجيا مما يؤكد على الدور المؤثر لفعاليات المؤتمر هذا العام.

انطلق مؤتمر ليب 2024 هذا العام من الرياض في أرض المعارض بإستثمارات بقيمة 11.9 مليار دولار في قطاع التقنية، ومن ثم توالت الإستثمارات التي يشهدها الحدث، حيث شهد يوم الثلاثاء إستثمارات بقيمة تزيد عن 888 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة التي تشمل شركات الذكاء الإصطناعي والألعاب الإلكترونية في المملكة.

ولقد ساهمت شركة “Investcorp” أيضاً في دعم الشركات الناشئة بإستثمارات بقمية 500 مليون دولار، كما انتقلت شركة “Oasis Capital” لإطلاق صندوقها الثاني للإستثمارات خلال الحدث بإجمالي إستثمارات بقيمة 100 مليون دولار.

أيضاً أسس صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية صندوق للإستثمار في الألعاب الإلكترونية بقيمة 40 مليون دولار، على أن يتم إدارة هذا الصندوق عبر شركة Impact46، كما تتولى “ميراك كابيتال” إدارة بقيمة إستثمارات 80 مليون دولار.

كما انضمت شركة تكامل القابضة بصندوق استثماري بقيمة قدرها 50 مليون دولار يهدف بشكل رئيسي دعم الشركات الناشئة في مجال التقنية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولقد أطلقت شركة Plug and Play وX By Unifonic أيضاً صناديق إستثمارية في فعاليات LEAP 2024، والتي تهدف إلى دعم الخدمات البرمجية الخاصة بالشركات الناشئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *