تقنيات متفرقة

جوجل تبدأ في العمل على تطوير نظارة للواقع المعزز

بدأت عملاق البحث في العمل على تطوير نظارة تدعم الواقع المعزز والتي تعرف الآن ب”Project Iris”.

تعمل شركة جوجل بشكل مكثف الآن لتطوير نظارة تدعم الواقع المعزز في مشروع جديد للشركة يعرف ب”Iris”، ولقد كشف مصدر من جوجل على أن الشركة تهدف إلى إطلاق النظارة في الأسواق في 2024.


اعلان





يتنافس عدد من الشركات بالفعل الآن في سوق النظارات الخاصة بالواقع الإفتراضي وأيضاً الواقع المعزز، وعلى غرار رؤية شركات Meta وابل ترتكز نظارة جوجل أيضاً على عدد من الكاميرات الأمامية التي تعمل على دمج الرسوم من أجهزة الحاسب مع العالم الواقعي بنفس فكرة Snap و Magic Leap.

ولقد أكد مصدر التسريبات على أن النموذج الأولي لنظارة جوجل للواقع المعزز يتم تطويره الآن في مقر الشركة في سان فرانسيسكو، كما لا تتطلب النظارة الإتصال بمصدر خارجي للطاقة.

ويشير مصدر التسريبات إلى أن النظارة مازالت في المرحلة الأولية من التطوير، لذا لم تضع عملاق البحث إستراتيجية محددة لإطلاق النظارة في الأسواق، إلا أنها تأمل في الإنتهاء وبدء الشحن في 2024.

من جانب أخر ترتكز النظارة على رقاقة معالج جوجل المخصصة، التي قدمت في سلسلة هواتف Pixel الأخيرة، كما تدعم النظارة نظام تشغيل الأندوريد، أيضاً من المقرر أن تعمل النظارة على عرض الرسوم عبر الإتصال بالإنترنت.

ولقد أكدت التسريبات على أن فريق Pixel يشترك في تطوير بعض أجزاء النظارة، إلا أن التسريبات لم تؤكد على إطلاق النظارة بعلامة Pixel التجارية.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *