بيانات صحفية

دايسون تطلق جهاز تنقية الهواء بتقنية استشعار جديدة للقضاء على الملوثات الخطرة في الأماكن المغلقة

يقضي ملايين الأشخاص حول العالم المزيد من الوقت في الداخل، ومع مستشعر الفورمالديهايد الجديد كلياً ومرشح1 HEPA 13 القياسي المحكم بالكامل، ستضمن مجموعة Dyson Purifier Formaldehyde لكم بيئة منزلية أنظف وأكثر نقاءً.

نكشف اليوم النقاب عن أحدث مجموعة من أجهزة تنقية الهواء في المملكة العربية السعودية، والتي تضم تقنية استشعار الفورمالديهايد الجديدة. وصُممت مجموعة Dyson Purifier Formaldehyde لالتقاط الغبار شديد النعومة والمواد المسببة للحساسية والقضاء على المركبات العضوية المتطايرة الخطرة، بما فيها الفورمالديهايد. ويتم إطلاق الملوثات الغازية عديمة اللون عن طريق الأثاث والمنتجات الخشبية التي تحتوي على راتنجات أساسها الفورمالديهايد مثل رقائق الخشب والألواح الليفية، بالإضافة إلى المواد العازلة ومنتجات الاستخدام الذاتي مثل الطلاء وورق الحائط والورنيش ومنتجات التنظيف المنزلية. ونظراً لكونها أصغر بـ500 مرة من الجسيمات التي يبلغ حجمها 0.1 ميكرون، فمن الصعب بشكل خاص التقاط الفورمالديهايد، وإذا تُركت هذه الجزيئات دون اكتشاف، يمكن أن يؤدي التعرض لها لفترات طويلة إلى أضرار كبيرة بسبب الانبعاث المستمر للمواد الكيميائية المحمولة بالهواء والمعروفة باسم الغازات المنبعثة. 

وفي حين أن مستشعرات الفورمالديهايد الأخرى المصنوعة من الهُلام يمكن أن يتراجع أداءها مع مرور الوقت ويمكن الخلط بينها وبين ملوثات المركبات العضوية المتطايرة الأخرى، يعمل مستشعر الفورمالديهايد الجديد ذو الحالة الصلبة من دايسون إلى جانب خوارزمية دايسون الفريدة لمراقبة مستويات الفورمالديهايد بدقة، ويتجاهل بذكاء الغازات الأخرى التي يتم اكتشافها بواسطة المستشعرات المخصصة لاكتشاف المركبات العضوية المتطايرة.

قام مهندسو دايسون المجتهدون على الدوام، بإعادة تصميم مسارات تدفق الهواء في الجهاز لتحقيق نسبة الترشيح القياسية لمرشحات HEPA 13 محكمة الإغلاق، لضمان عدم تجاوز الهواء للمرشح، ومنع أي نقاط تسرب محتملة قد يدخل من خلالها الهواء الملوث دون ترشيح. ويعني ذلك أن أحدث أجهزة تنقية الهواء من دايسون تزيل 99.95% من الجسيمات الصغيرة حتى 0.1 ميكرون2. 

قال أليكس نوكس، نائب رئيس قسم الرعاية البيئية لدى دايسون: “إن ميل الفورمالديهايد إلى الانبعاث يرجح عدم اكتشاف هذه المادة في المنزل لسنوات. وصممت دايسون جهاز معزز بمستشعر دقيق وناجح لالتقاط الملوثات والقضاء عليهاولا يجف مستشعر الحالة الصلبة الجديد مع مرور الوقت، مما يُطيل عمر الجهازوأدى انتشار جائحة كوفيد-19 إلى زيادة الوعي العالمي بأهمية تنقية الهواء الذي نتنفسهُ، ولا يزال التزام دايسون بتوفير هواء أنظف من خلال الابتكار والتقنيات المتطورة في طليعة مهمتنا”.

صمم للمنازل الحقيقية 

صممت أجهزة تنقية الهواء Dyson Purifier لتلائم المساحات الحقيقية. ويقيس معيار القطاع لاختبار أجهزة تنقية الهواء الأداء باستخدام اختبار تم إجراؤه في غرفة صغيرة مساحتها 12 متر مربع مع مروحة سقف لتدوير الهواء ومستشعر واحد داخل الغرفة يقيس جودة الهواء. وللمزيد من الاختبارات التمثيلية، يُجرى اختبار Dyson POLAR ضمن مساحة أكبر تبلغ 27 متر مربع دون مروحة ويستخدم ثمانية أجهزة استشعار في زوايا الغرفة ومستشعر واحد في المركز لجمع بيانات جودة الهواء. 

الانبعاثات الداخلية 

يتنفس البشر كل يوم ما يصل إلى 9 آلاف لتر من الهواء3، وحتى قبل عام 2020، كان يقضي معظم الناس ما يصل إلى 90% من وقتهم في الداخل4ونظراً لأن منازلنا أصبحت مساحات للعمل بشكل متزايد وأماكن نمارس الرياضة فيها وننام ونلعب أيضاً، فإن جودة الهواء الذي نتنفسه في جميع جوانب روتيننا غير قابلة للتفاوض. 

تتواجد مجموعة من مصادر التلوث الداخلي التي تطلق ملوثات مثل PM10 وPM2.5 والمركبات العضوية المتطايرة وNO2 والفورمالديهايد في الهواء. وتتواجد مصادر التلوث في جميع جوانب حياتنا اليومية، سواء كان ذلك من خلال PM2.5 المنبعثة عند الطهي أو المركبات العضوية المتطايرة المنبعثة من منتجات التنظيف أو الغازات المنبعثة من الفورمالديهايد الناتجة عن أثاث غرفة المعيشة. وتعمل مجموعة Purifier Formaldehyde الجديدة من دايسون بلا كلل لتوفر أحدث التقنيات في ثلاثة مجالات أساسية: الاستشعار والترشيح والصوتيات. 

 

الاستشعار الدقيق لجسيمات الفورمالديهايد والقضاء عليها 

إضافةً إلى أجهزة استشعار الجسيمات الموجودة مثل NO2 والمركبات العضوية المتطايرة واستشعار درجة الحرارة والرطوبة، يضمن دمج مستشعر الفورمالديهايد الذكي الاستشعار الدقيق للملوثات طوال عمر المنتجويمكن أن تكون مستشعرات الفورمالديهايد قائمة على الهلام وأن يتراجع أداؤها تدريجياً عندما تجف بمرور الوقت. وباستخدام الخلية الكهروكيميائية، لا يجف مستشعر دايسون فورمالدهايد، وتقوم الخوارزمية الذكية الفريدة فيه بفحص البيانات كل ثانية والاستشعار بشكل انتقائي لتجنب الخلط مع المركبات العضوية المتطايرة الأخرى. 

يعمل مرشح دايسون للأكسدة التحفيزية الانتقائية (SCO) على القضاء الفورمالديهايد باستمرار على المستوى الجزيئي5ويتميز المرشح بطبقة فريدة تمتلك نفس بنية معدن الكريبتوميلينوتعد مليارات الأنفاق التي تمتلك حجم الذرة ذات حجم وشكل مثالي لاحتجاز وتدمير جزيئات الفورمالديهايد وتفكيكها إلى كميات ضئيلة من الماء وغاز ثاني أكسيد الكربون. ومن ثم تتجدد من الأكسجين الموجود في الهواء لمواصلة تدمير هذه الجزيئات باستمرار دون الحاجة إلى الاستبدال. 

فلترة HEPA في كافة أجزاء الجهاز 

ليس مرشح HEPA H13 هو الوحيد الذي يحقق المعايير العالمية في أجهزة تنقية الهواء الجديدة من دايسون وإنما الجهاز بأكمله6، حيث يلتقط الجهاز فيروس7 H1N1 و99.95% من الجسيمات الصغيرة حتى 0.1 ميكرون مثل مسببات الحساسية والبكتيريا وحبوب اللقاح وجراثيم العفن8واتبع مهندسو دايسون نهجاً جنائياً لتصميم جهاز محكم الإغلاق تماماً، ليوفروا جهاز محكم وعالي الضغط في 24 نقطة حرجة إضافية لمنع الهواء المتسخ من الخروج من المرشحات ونقل الملوثات إلى الغرفة. 

تقنية Air Multiplier 

يستطيع الجهاز باستخدام تقنية Dyson Air Multiplier نشر الهواء النقي في كل ركن من أركان الغرفة9ويُمكِّن الوضع التلقائي الجهاز من الحفاظ على درجات حرارة الغرفة10 وجودة الهواء المفضلة، بينما يمكن التحكم في الجهاز بالكامل عن طريق تطبيق Dyson Link وتفعيله عن طريق التحكم الصوتي11. 

مزايا إضافية 

الضمان: تمتلك أجهزة Dyson Purify ضمان لمدة عامين على قطع الغيار والعمالة. 

جهاز التحكم عن بعد: يمكن تخزين جهاز التحكم عن بعد الممغنط بدقة أعلى الجهاز. 

وقت الاستراحة: فترات محددة مسبقاً تتراوح من 15 دقيقة إلى 9 ساعات. 

تطبيق Dyson Link: متوفر لنظاميّ التشغيل iOS وAndroid، ويتيح لكم التطبيق تتبّع مستويات التلوث الداخلي ودرجة الحرارة والرطوبة ويوفر دعم الصيانة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. 

التحكم الصوتي: متوافق مع Google Home وAlexa وSiri. 

الوضع الليلي: يراقب وينقي باستخدام إعداداته الهادئة مع الشاشة ذات الضوء الخافت. 

السعر والتوفرأصبحت مروحة Dyson Purifier Hot+Cool Formaldehyde لتنقية الهواء متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية، عبر sa.dyson.com وفي مساحات دايسون التجريبية ومتاجر التجزئة الشريكة بسعر 3199 ريال سعودي. 

نبذة عن دايسون 

دايسون هي شركة تقنية عالمية تعمل في مجالات الهندسة والبحث والتطوير والتصنيع والاختبار في المملكة المتحدة وماليزيا وسنغافورة والفلبين. وبدأت الشركة في منزل صغير بالقرب من مدينة باث في المملكة المتحدة، ونمت “دايسون” باستمرار منذ إنشائها في عام 1993. ويعمل لدى دايسون أكثر من 14 ألف موظف حول العالم منهم 6000 مهندس وعالم.  

واعتماداً على شبكتها العالمية للبحث والتطوير، تضع دايسون خططاً طموحة لتطوير تقنيات جديدة بالتعاون مع فرق عالمية تركز على خلايا بطاريات الحالة الصلبة والمحركات الكهربائية عالية السرعة وأنظمة الرؤية وتقنيات تعلّم الآلة والاستثمار في الذكاء الاصطناعي. وتمتلك الشركة اليوم 10,551 براءة اختراع حالية وقيد الإصدار على مستوى العالم. ومنذ إطلاق DC01، أول مكنسة كهربائية بدون كيس عام 1993، توسعت دايسون إلى فئات منتجات متعددة، تشمل: العناية بالشعر مع إطلاق مجفف الشعر Dyson Supersonic ومصفف الشعرDyson Airwrap وأداة تمليس الشعر Dyson Corrale، والفئة الاحترافية مع مجفف الشعر Dyson Air، والرعاية البيئية مع منتجات المراوح وسخانات التنقية المتنوعة والإضاءة. 

تتمثل رؤية معهد دايسون للهندسة والتكنولوجيا ومؤسسة جيمس دايسون بتمكين المهندسين الطموحين ودعم التعليم الهندسي وتشجيعهم على تطبيق المعرفة النظرية واكتشاف طرق جديدة لتحسين الحياة من خلال التكنولوجيا. وجائزة جيمس دايسون هي مسابقة التصميم الدولية السنوية لمؤسسة جيمس دايسون وهي مفتوحة لطلاب التصميم والهندسة الحاليين والحديثين. ويتم منح أكثر من 130 ألف جنيه إسترليني من الجوائز المالية كل عام، مع تخصيص 30 ألف جنيه إسترليني للفائز الدولي والفائز بالاستدامة. ودعمت الجائزة مالياً منذ بداية عام 2005 ما يقرب من 250 اختراع. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *