تقنيات متفرقة

ابتكارات مذهلة لم تتمكن من شرائها من قبل

هناك عدد كبير من حملات المشاريع المختلفة التي يتم الإعلان عنها على شبكات الانترنت في كل لحظة. فإنك إذا قمت بالتجول في نزهة داخل مواقع Kickstarter أو Indiegogo فإنك سوف تكتشف أنهم لا يخلو من أعداد كبيرة من المشاريع الصغيرة الغريبة التي من وجهة نظرك تكون لسيت ذات قيمة بالإضافة إلى احتوائهم على بعض المشاريع الجوهرية الحقيقية. وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه المشاريع الطموحة الغير معتادة ولكن يجب أن تأخذوا دائما في الاعتبار أن هناك دائما احتمال لفشل أي مشروع لذلك عليكم أن تفكروا جيدا قبل أن تقوموا بشراء أيا من هذه المشاريع.

nx1-outrageously-fast-3d-printer

  • طابعة NX1 ثلاثية الأبعاد:
    لقد ظهرت في الأعوام القليلة الماضية الطابعات الثلاثية الأبعاد التي تقوم بطباعة الأشياء باستخدام البلاستيك ولكنها تستغرق بعض الوقت في هذه العملية حيث أنها تقوم بالطباعة على طبقات ومراحل مختلفة. وهناك بعض المحاولات التي جرت لتقليل الوقت الذي تستغرقه تلك الأنواع من الطابعات ولكنه مازالت أسرع واحدة منهم تستعرق بضع ساعات حتى تقوم بطباعة الأشياء الصغيرة وهذا ما دفع العلماء والمخترعين أن يقوموا باستخدام طرق وأساليب جديدة التي تساعد على الطباعة السريعة. وبعد مرور أعوام من المثابرة والجهد ظهرت طابعة NX1 الثلاثية الأبعاد التي منحت التكنولوجيا زيادة واضحة في السرعة. وتختلف طريقة عمل هذه الطابعة عن الطريقة التقليدية للطباعة ثلاثية الأبعاد حيث أنه في المعتاد تعتمد عملية الطباعة على استخدام البلاستيك بعد انصهاره ولكن هذا يتطلب بعض الوقت. بينما طابعة NX1 تقوم بطباعة الأشياء باستخدام الليزر الذي يقوم بطباعة الأشياء من curable resin.

hummingbird-ultraportable-bicycle

  • دراجة Hummingbird:

حاول الكثير من المصممون جعل مفهوم الدراجة التي يمكن حملها وطيها أمرا أكثر جاذبية ولكن بالرغم من كل المحاولات التي تمت لهذا الغرض إلا أنه مازالت الدراجات التي يمكن حملها إلا حد ما ثقيلة. وأخيرا تمكن مجموعة من المهندسين من تطوير دراجة Hummingbird التي يبلغ وزنها 6.5 كيلوجرام وبذلك فهي الدراجة المحمولة الأخف وزنا على الإطلاق. ولقد تم صناعة هذه الدراجة من الكربون فايبر الذي يعد أكثر صلابة من المعادن بمعدل خمسة مرات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *