تقنيات متفرقة

Adobe تكشف عن Project Shasta.. محرر صوت يستند إلى الويب ويعمل بالذكاء الاصطناعي

تختبر Adobe أداة جديدة قائمة على الويب تستخدم الذكاء الاصطناعي لتبسيط التسجيل الصوتي، ويُطلق على هذا البرنامج اسم Project Shasta، ويمكن أن يجعل تسجيل وتحرير البودكاست والمشروعات الأخرى أسهل كثيرًا ويسهل الوصول إليها.

ووفقا لـ مارك ويبست، رئيس منتجات الصوت في أدوبي، فإن المشروع بدأ في Adobe Labs كتجربة للعثور على طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في تعديل الصوت على الويب. ولكن بعد ذلك أصبح من الواضح أن الوباء المنتشر حاليًا جعل التسجيل صعبًا أيضًا، حتى بالنسبة لمحترفي الصوت. وقال مارك “أصبح هدفنا تمكين الجميع بالأدوات التي يحتاجونها لإنشاء صوت احترافي”.

والنتيجة هي أداة قائمة على المتصفح (تتطلب متصفح جوجل كروم) لإنشاء وتحرير التسجيلات الصوتية في واجهة مرئية دون الحاجة إلى معدات احترافية أو أدوات متقدمة أخرى.

يقوم المستخدمون بتسجيل الصوت في المقاطع ويقوم Project Shasta تلقائيًا بنسخ التسجيلات. ومن هناك، يكون التحرير بسيطًا مثل حذف النص من النسخ.

هناك أيضًا عوامل تصفية تستند إلى الذكاء الاصطناعي يمكنها تحسين جودة الصوت أو إزالة كلمات الحشو تلقائيًا.

يدعم Project Shasta أيضًا التسجيل عن بُعد، بحيث يمكن للمتحدثين الضيوف الانضمام بسهولة للتسجيلات. وسيتعامل البرنامج مع مزامنة المقاطع حتى لو كان لدى شخص واحد اتصال إنترنت سيء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *