تقنيات متفرقة

شركة HP قامت بشحن معظم أجهزة الحواسب في أوروبا الغربية خلال الربع الثالث

استنادًا إلى البيانات الواردة من Canalys وسوق أجهزة الحواسب بأوروبا الغربية في الربع الثالث من عام 2021 والتي تشمل أجهزة الحواسب المكتبية وأجهزة الحواسب المحمولة، فقد نمت الصناعة بنسبة 21٪ مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ إجمالي الشحنات 16.3 مليون شحنة.

واستعادت HP المركز الأول بشحنها 4.4 مليون مع حصة سوقية تبلغ 27٪ ، تليها شركة Lenovo بـ 4.1 مليون شحنة وحصة 25٪. في حين نمت Dell بنسبة 43٪ لتحتل المركز الثالث مع 2.3 مليون شحنة، وحصلت كل من أبل (1.9 مليون شحنة) و Acer (1.2 مليون شحنة) على المراكز الخمسة الأولى.

وشهدت الفترة من يوليو إلى سبتمبر الربع السادس على التوالي من النمو في سوق أجهزة الحواسب في أوروبا الغربية، مما يدل على وجود طلب ثابت طويل الأجل على الأجهزة الجديدة.

ويلاحظ محللو Canalys أن هناك تحولًا في الطلب من المستهلكين إلى العملاء التجاريين، ومن المتوقع أن يحافظ الطلب على أجهزة الحواسب الشخصية على النمو مع اقتراب عام 2023.

بالانتقال إلى سوق الأجهزة اللوحية والذي لا تزال شركة أبل على رأس قائمته مع 3.1 مليون شحنة iPad وحصة سوقية تبلغ 45٪، فقد بلغ إجمالي شحنات سوق الأجهزة اللوحية في أوروبا الغربية 6.9 مليون، على الرغم من أن جميع الشركات الأخرى باستثناء أبل شهدت انخفاضًا في أرقام الشحن السنوية مع تعاقد سامسونج بأكثر من 50٪.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *