تقنيات متفرقة

جوجل تعلن عن ميزات جديدة لنظام أندرويد بما في ذلك مفاتيح السيارة الرقمية لهواتف Pixel و Galaxy S21

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من ميزات أندرويد الجديدة، والتي ستتوفر قريبًا أو متوفرة بالفعل اليوم.

لنبدأ بوظيفة مفتاح السيارة الرقمي؛ هذه الميزة متاحة الآن على هاتفي Pixel 6 و 6 Pro، وكذلك Galaxy S21 في مجموعة من البلدان. ستعمل هذه الميزة فقط مع سيارات BMW المتوافقة في الوقت الحالي.

بعد ذلك، هناك Family Bell، والذي سينبهك أنت وعائلتك عندما يحين وقت اللحظات المهمة على مدار اليوم. تأتي التنبيهات عبر الهاتف أو مكبر الصوت المنزلي أو الشاشة الذكية. وبصرف النظر عن “الأجراس” المشتركة، يمكنك أيضًا تعيين الأجراس على أجهزتك الخاصة حتى تتمكن من متابعة أهدافك الفردية أيضًا.

كما تحصل ثلاثة تطبيقات من جوجل على أدوات جديدة. فتتيح لك أداة كتب Google Play الجديدة الوصول إلى مكتبتك الكاملة وتتبع تقدم الكتاب الصوتي، وتضع أداة YouTube Music الجديدة عناصر تحكم في التشغيل والمسارات التي تم تشغيلها مؤخرًا على شاشتك الرئيسية. بينما تتيح لك أداة Google Photos People & Pets الجديدة تحديد عدد قليل من الوجوه والإطارات المناسبة، وبعد ذلك ستزين الويدجات شاشتك الرئيسية.

سيتم طرح أداة الصور الجديدة الأسبوع المقبل، في حين أن الآخرين لديهم جدول إطلاق غير واضح. وعند الحديث عن الصور، سيتم طرح ميزة Memories الجديدة هذا الأسبوع في التطبيق، والتي تضم مجموعة منتقاة من الصور ومقاطع الفيديو من العطلات، بالإضافة إلى المعالم الهامة مثل أعياد الميلاد والتخرج.

ستسمح لك عناصر التحكم المحددة بإعادة تسمية هذه العناصر وتخصيصها وتصحيحها وإزالتها إذا كنت ترغب في ذلك.

كما ستكون إعادة التعيين التلقائي لأذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة متاحة الشهر المقبل على Android 6.0 والإصدارات الأحدث، من خلال خدمات Google Play. ستعمل هذه الميزة على إيقاف تشغيل أذونات وقت التشغيل تلقائيًا، والتي تسمح للتطبيقات بالوصول إلى البيانات أو اتخاذ إجراءات نيابة عنك بمجرد أن تكون خامدة لفترة من الوقت. يتم إعادة تشغيل الأذونات مرة أخرى عند فتح كل تطبيق في المرة التالية.

تحصل Gboard على مجموعات Emoji Kitchen الجديدة؛ يمكنك الآن استخدام الرموز التعبيرية الجديدة. سيتم طرحها لمستخدمي Gboard Beta اليوم وستكون متاحة للجميع “خلال الأسابيع المقبلة”.

وأخيرًا، يمكن ضبط Android Auto على التشغيل تلقائيًا عند توصيل هاتف اندرويد بسيارتك المتوافقة. فبمجرد أن تكون على الطريق، ستتمكن من الوصول إلى الردود الذكية “قريبًا”، حتى تتمكن من الرد على النص بسهولة أكبر باستخدام مساعد جوجل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *