تقنيات متفرقة

الإصدار التجريبي الأول من Android 12L يصل.. ولكن ليس من أجل سامسونج

في شهر أكتوبر الماضي، كشفت شركة جوجل عن إصدار Android 12 الذي يُقصد به أن يكون ملائم بشكل أفضل لمعيار اليوم للهواتف كبيرة الحجم حجمًا والهواتف القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 3.

يطلق على الإصدار اسم Android 12L، والغرض الرئيسي منه هو الاستفادة مع الهواتف ذات الشاشات الكبيرة قدر الإمكان.

تكمن الفكرة وراء Android 12L في تقديم تجربة متعددة المهام أكثر سهولة. ومن المحتمل أن تكون الهواتف القابلة للطي هي الأجهزة التي ستستفيد أكثر من Android 12، حيث ستجلب مظهر شامل أكثر وضوح.

من الأمثلة الجيدة على Android 12L هو شريط المهام الجديد، الذي سيظهر بالجزء السفلي من الشاشة، مما يجعل التبديل بين التطبيقات والعمل مع العديد من التطبيقات المفتوحة أسهل. وعلاوة على ذلك، سيوفر التصميم الجديد وظائف جديدة وتنقل أسهل مع الصفحة الرئيسية وصفحة القفل.

واليوم، أطلقت جوجل الإصدار التجريبي الأول من Android 12L رسميًا. لكن المفاجأة أنه لم يتم إصدار النسخة التجريبية لأي من أجهزة سامسونج التي تدعمه. وبالنظر إلى أن سامسونج واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف القابلة للطي والشاشات الكبيرة، فإن هذا الأمر يبدو غريب بعض الشيء.

في الوقت الحالي، تلقى عدد محدد فقط من هواتف Pixel الذكية الإصدار التجريبي الأول من Android 12L. وسيكون هناك ثلاثة إصدارات تجريبية قبل الإصدار النهائي لنظام التشغيل الكامل.

ومن المثير للاهتمام أن Lenovo Tab P12 Pro سيحصل أيضًا على الإصدار التجريبي خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *