معالجات وهاردوير

كوالكوم تعلن عن Snapdragon 8 Gen 1 بآداء أسرع وإستهلاك أقل للطاقة

أعلنت شركة كوالكوم رسمياً عن رقاقة معالج Snapdragon 8 Gen 1 التي تدعم الجيل القادم من هواتف Galaxy S22 وتتميز بآداء أسرع بنسبة 20% مع إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 30%.

ترتكز رقاقة Snapdragon 8 Gen 1 على تصميم ARMv9، وهي أول رقاقة من كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر، وتأتي النواة الرئيسية في وحدة المعالجة Cortex-X2 بتردد 3.0GHz، كما تتضمن ثلاثة من أنوية Cortex-A710 لتعزيز الآداء بسرعة 2.5GHz، وللكفاءة تأتي الرقاقة بعدد 4 من أنوية A510 بسرعة 1.8GHz.


اعلان





وتدعم رقاقة Snapdragon 8 Gen 1 آداء أسرع بنسبة 20% مقارنة برقاقة Snapdragon 888، بينما تتميز بإستهلاك أقل للطاقة بنسبة 30%.

كما يأتي كرت شاشة Adreno الجديد بتحسينات في الآداء بنسبة 30%، وتدعم المعمارية الجديدة لكرت الشاشة إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 25%.

أيضاً طورت كوالكوم الرقاقة بثلاثة من مميزات “Elite Gaming” على أن تدعم إحدى المميزات المطوريين في تعزيز التوازن بين كفاءة الآداء وإستهلاك الطاقة في الألعاب.

كما يعمل محرك”Adreno Frame Motion” على مضاعفة معدل الإطارات في الألعاب دون أن يتم إستهلاك قدر أكبر من الطاقة، حيث تعمل على خفض إستهلاك الطاقة إلى النصف.

أيضاً هناك ميزة “volumetric” التي تعمل على إستخدام الإضاءة Volumetric لمؤثرات ضوئية مميزة في الألعاب، ومن بين المميزات الجديدة أيضاً “Variable Rate Shading Pro” التي تعمل على تعزيز تكامل VRS في الألعاب، ولقد تعاونت كوالكوم بالفعل مع عدد من مطوري الألعاب لتحقيق أقصى إستفادة من المميزات الجديدة.

أيضاً تأتي الرقاقة بشريحة مودم X65 5G التي تدعم شبكات sub-6 وmmWave، وتتميز بسرعة تحميل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

من جانب أخر تدعم الرقاقة Wi-Fi 6، و Wi-Fi 6E، كما تأتي بتحسينات في تقنية البلوتوث، وتدعم أيضاً بث صوتيات CD بدون فقدان للإشارة عبر Bluetooth LE، أيضاً تدعم كوالكوم معايير الحماية في الشريحة عبر محرك “Trust Management” مع برمجيات hypervisor، ومن المتوقع أن ينطلق للأسواق أول هاتف برقاقة Snapdragon 8 Gen 1 قبل نهاية هذا العام.

 المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *