تقنيات متفرقة

شاومي تكشف عن واجهة MIUI 13 رسمياً بمعايير خصوصية وحماية أفضل

أعلنت شاومي رسمياً اليوم عن إطلاق واجهة MIUI 13 التي ترتكز على تعزيز معايير الخصوصية وتحسين الحماية بشكل رئيسي.

كان إعلان العملاق الصيني الأول خلال الحدث الذي أقيم اليوم عن الإصدار الجديد من واجهة MIUI 13، حيث كشف Lei Jun الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة عن المميزات المقدمة في هذا الإصدار.


اعلان





وتتيح واجهة MIUI 13 إتصال أكثر من جهاز في شبكة واحدة للإنترنت، على أن تشمل الأجهزة اللوحية، وهواتف شاومي، وأيضاً أجهزة التلفاز الذكية والساعات أيضاً، مع مساعد XiaoAI الرقمي.

أيضاً تدعم الواجهة الجديدة تعزيز الحماية والخصوصية للمستخدمين عبر 3 مراحل من التحقق، إلا أن هذه الميزة قد تقتصر على عدد من الأسواق.

وترتكز مرحلة التحقق الأولى على التعرف على الوجه، ومن ثم قراءة العلامة المائية لID الخاصة بالمستخدم، من ثم تأتي المرحلة الثالثة “electronic fraud protection”، التي تعزز حماية المستخدم من التعرض للإحتيال الإلكتروني.

أيضاً من المقرر أن تدعم ميزة التعرف على الوجه مسح الجزء العلوي من جسد المستخدم بشكل كامل والذي يشمل الرأس وصولاً إلى الخصر، لدعم إدراك كامل لبنية المستخدم التي تختلف عن الأخرين.

بينما تعمل ميزة “electronic fraud protection” على دعم المستخدم بسجل يشمل الصفحات الضارة على شبكة الإنترنت لحماية المستخدم من التعرض للإحتيال، أو البرامج الخبيثة أو الصفحات التي قد تتضمن فيروسات.

كما تتضمن واجهة MIUI 13 نوع جديد من الخطوط يعرف ب”sans-serif”، كما تقدم شاومي الواجهة بإختيارات جديدة للخلفية متاحة لعدد من هواتف الشركة، أيضاً تم إعادة تصميم الكثير من الأدوات لتتوافق مع الخلفيات الجديدة.

كما تأتي واجهة MIUI 13 بمميزات تتوافق مع شاشة الأجهزة اللوحية والتي طورت من شاومي بعنوان MIUI 13 Pad، والتي تدعم إصدار شاومي القادم من الهواتف القابلة للطي بتجربة أفضل، مع تعدد المهام.

كما تؤكد شاومي على تطوير أكثر من 3000 تطبيق الآن لدعم المميزات الجديدة للواجهة، والتي تشمل إيماءات، والسحب، أو الضغط على الأدوات لتغيير الحجم، أو فتح التطبيقات مباشرة من النوافذ الصغيرة.

يذكر أن شاومي أكدت على دفع الواجهة الجديدة في سلسلة Xiaomi 12، وXiaomi Mi 11 بدءاً من يناير 2022.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *