تقنيات متفرقة

توقعات كوالكوم بإنحسار مشكلة نقص الرقاقات في الأسواق العالمية في 2022

أكد الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم “Cristiano Amon” في تصريحات أصدرها مؤخراً على أن مشكلة نقص الرقاقات في الأسواق العالمية في طريقها للإنحسار العام المقبل.

تستمر مشكلة نقص أشباه الموصلات في الأسواق العالمية في تقييد عملية إنتاج العديد من الشركات، إلا أن هذه المشكلة تبدأ في الإنحسار بحلول عام 2022، وذلك وفقاً لتصريحات أصدرها الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم في بيان نشر في تقرير من” TheElec”.


اعلان





كما أشار “Cristiano Amon” إلى أن أزمة نقص الرقاقات بدأت في التحسن هذا العام مقارنة بعام 2020، ومن المتوقع أن تشهد المشكلة تحسن في الأوضاع بشكل أكبر في 2022.

ويأتي هذا البيان على النقيض من بيان إنتل، حيث أصدر ” Pat Gelsinger” الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بيان خلال الفترة الماضية أشار فيه إلى أن أزمة تراجع إنتاج الرقاقات مستمرة حتى عام 2023، بينما جاءت تصريحات “Arm Simon Segars” لتحذر أيضاً من إنتقال الأوضاع إلى مستوى أسوأ خلال العام المقبل.

ولقد أثر النقص العالمي للرقاقات بشل كبير على إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة هذا العام، مع تراجع إنتاج أشباه الموصلات وعدم مواكبة المعروض لأوامر التوريد، بينما شهدت MediaTek تحسن ملحوظ في حصتها السوقية هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

يذكر أن كوالكوم قدمت للأسواق مؤخراً إصدارها المميز من رقاقات المعالج Snapdragon 8 Gen 1 والتي تتميز بدقة تصنيع 4 نانومتر وترتكز على عملية تصنيع سامسونج.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *