التطبيقات

WhatsApp يختبر ميزة جديدة تدعم إقتران الأجهزة دون الإتصال بالإنترنت

بدأت مطوري WhatsApp في إختبار ميزة جديدة في التطبيق تتيح إقتران حساب المستخدم بالأجهزة الثانوية دون الحاجة لإتصال الجهاز الرئيسي بالإنترنت في البداية.

يتطلب إقتران حساب المستخدم على أجهزة متعددة الآن إتصال الأجهزة في البداية بشبكة الإنترنت، إلا أن التحديث الجديد يتيح إقتران الأجهزة وإرسال وإستقبال الرسائل على الجهاز الثانوي دون أن يتصل الجهاز الرئيسي بالإنترنت، ومن المقرر أن تصل الميزة الجديدة لجميع مستخدمي التطبيق على منصتي الأندوريد وiOS.

ومن المقرر أن يتم تمكين الميزة الجديدة في تطبيق الواتس عبر إشتراك المستخدم في البداية، حيث تتوفر الميزة الآن في الإصدار التجريبي من تحديث التطبيق الجديد.

أيضاً عند الإشتراك في الميزة يتم إلغاء الإقتران في الأجهزة السابقة في البداية ومن ثم تسجيل الأجهزة من جديد لتتم عملية الإقتران.

ويؤكد مطوري التطبيق على أن الميزة الجديدة تأتي أيضاً بنفس معايير التشفير والحماية لمحادثات ومكالمات المستخدم في التطبيق، كما سيتاح للمستخدم إرسال وتلقي الرسائل دون إتصال الجهاز الرئيسي بالإنترنت على مدار 14 يوم.

يذكر أن الميزة الجديدة يمكن أن تقدم الدعم الجيد للمستخدم في حالة فقدان الجهاز الرئيسي أو إنتهاء الشحن، ويعمل نظام iOS على تقييد حذف الرسائل والمحادثات على الأجهزة المقترنة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *