إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تقرير: يكشف عن مواصفات الذاكرة العشوائية في هاتف الأيفون القادم

تشغل مواصفات الإصدار الجديد من هواتف الأيفون الكثير من عملاء ابل، وقبل أن تكشف ابل عن موعد مؤتمرها الرسمي، مازالت العديد من التسريبات التي تقدم تفاصيل أكثر حول مواصفات الهاتف المرتقب، وأحدث التقارير التي نشرت تشير إلى تغيير جديد يطرأ على مواصفات الذاكرة العشوائية في الهاتف.

في تقرير حديث من DigiTimes حول صناعة الرقائق في أسيا، وكيف تستعد في الوقت الحالي لزيادة الطلب على ذاكرة DRAM، ذكر أن أكبر ثلاثة من صانعي رقائق الذاكرة، وهم Samsung ،SK Hynix، و Micron قاموا بخفض معدل إنتاج هذه الرقائق في النصف الأول من العام مما قيد عملية الإمداد بها حول العالم.

memory chip

وقد أشار التقرير إلى أن الذاكرة العشوائية لهاتف iPhone القادم ستكون 3 جيجابايت رام، حيث جاء في التقرير أن زيادة بناء سعة الذاكرة في الجيل التالي من الهواتف الذكية، بما فيها أجهزة iPhone  الجديدة سوف يؤدي إلى زيادة الطلب على منتجات الذاكرة في الربع الثالث، وقدرة ذاكرة DRAM للجيل الثاني من هواتف iPhone، من المتوقع أن تزيد من ذاكرة عشوائية 2جيجابايت رام، إلى 3 جيجابايت رام، في الوقت الذي ستزيد فيه الذاكرة العشوائية في هواتف الأندرويد من 4 جيجا بايت رام إلى 6 جيجا بايت رام.

أيضاً من المتوقع أن يتجه صانعي هواتف الأندرويد إلى إنتاج العديد من الأجهزة مع ذاكرة عشوائية أكبر من 4 جيجابايت رام، أيضاً هناك بعض الهواتف بالفعل التي أطلقت وتضم ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام مثل هاتف OnePlus 3، لذا من المتوقع أن يجلب هاتف iPhone 7 ترقية للمواصفات الداخلية في الأجهزة، على العكس من التغييرات الخارجية التي لن تكون كبيرة، وهذا قد يعني دفع ذاكرة عشوائية إلى 3 جيجا بايت رام.

وقد رجح التقرير أيضاً زيادة تكلفة رقاقات الذاكرة، حيث لا تحقق الشركات المصنعة للذاكرة الآن إرتفاع في الطلب على هذه الرقاقات، أيضاً من المتوقع أن يؤثر تطور تقنية الذاكرة الفلاشية SSD المستخدمة في المنتجات الأحدث، مثل أجهزة الحاسب الشخصي، أجهزة الحاسب المكتبي، في زيادة تكلفة رقاقة الذاكرة.

وقد أكد التقرير أن هاتف الأيفون المقبل سيكون أحد الهواتف التي تشهد زيادة في الذاكرة العشوائية هذا العام، كما أشارت التوقعات إلى إطلاق نموذجين من الهاتف.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف الجديد خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، والطلب المسبق سيكون في حوالي التاسع من سبتمبر، لذا لم يتبقى سوى شهر تقريباً ليزاح الستار عن الهاتف الجديد من iPhone.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *