تقنيات متفرقة

أمر قضائي يدفع ابل لإضافة روابط خارجية للدفع في التطبيقات بدءاً من 9 من ديسمبر

أصدرت المحكمة أمر قضائي يلزم ابل بإضافة روابط خارجية للدفع في التطبيقات بدءاً من يوم 9 من ديسمبر المقبل.

كانت شركة Epic Games قد بدأت معركة قضائية ضد ابل نتيجة لقرار الأخيرة بمنع إضافة خيارات أخرى للدفع في لعبة Fortnite، ومن ثم حذف اللعبة من متجر تطبيقات ابل، ولقد أقيمت الدعوة بهدف مكافحة الإحتكار منذ 2020.

ولقد أصدرت القاضية “Yvonne Gonzalez Rogers” الأمر القضائي الذي يلزم ابل بعدم معارضة المطوريين في إضافة إختيارات أخرى للدفع عبر روابط خارجية أو زر في التطبيقات.

من جانب أخر أشارت ابل في جلسة الإستماع إلى حاجتها لمزيد من الوقت لإعادة كتابة سياسة الشركة في متجر iOS App من جديد، إلا أن قرار المحكمة ألزم ابل بالتنفيذ في 9 من ديسمبر.

وتعد هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تسمح فيها ابل بإضافة روابط خارجية للدفع في التطبيقات أو زر يوجه لجهات خارجية للدفع، ولقد علق “Mark Perry” محامي شركة ابل “أن السياسة التي وضعت من ابل بهدف حماية المطوريين، وحماية الأطفال، والمستخدمين بشكل عام، إلى جانب حماية شركة ابل”.

ولقد أكدت”Gonzalez Rogers” على أن ابل لم تنتهك سياسة الإحتكار بإزالة Epic Games ولعبة Fortnite من متجر التطبيقات، كما أشارت إلى أن ابل غير ملزمة بإعادة حساب Epic من جديد لمتجر التطبيقات.

أيضاً أوضح الأمر القضائي أن ابل قامت بإخفاء سياستها التوجيهية عن المستخدمين، مما يتطلب إزالتها، وذلك رغم تأكيد ابل على أن إضافة روابط خارجية في التطبيقات يعد تهديد للمستخدمين وحمايتهم.

يذكر أن ابل تؤكد على خططها للتقدم لإستئناف الأمر القضائي، إلا أن الأمر القضائي يبدأ تنفيذه فعلياً في 9 من ديسمبر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *