تقنيات متفرقة

هاتف هواوي القابل للطي قد يستخدم نوع جديد من المفصلات

في شهر فبراير الماضي، أصدرت شركة هواوي جهاز Mate X2 بتصميم قابل للطي داخليًا، تاركة شاشة خارجية واحدة فقط يبلغ وزنها 6.45 بوصة بدقة 1160 × 2700 ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

وعند فتح الهاتف بالكامل، ظهر الجهاز بشاشة بحجم 8 بوصة بدقة 2200 × 2480 ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز. وكان المعالج المستخدم هو Kirin 9000.


اعلان





تم تجهيز Mate X2 بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجا بايت للتخزين. ويحتوي إعداد الكاميرا على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا سينمائية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا Telephoto بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا SuperZoom بدقة 8 ميجابكسل (تكبير بصري 10x). في حين ان الكاميرا الامامية كانت بدقة 16 ميجابكسل.

من المفترض أن يكون هاتف هواوي القابل للطي التالي عبارة عن زعنفة على شكل صدفي مشابه لجهاز Galaxy Z Flip. ووفقًا لمنشور على Weibo، سيستخدم هذا الطراز القابل للطي الجديد مفصلة من الجيل التالي من Zhaoli Technology التي كانت قيد التطوير لبعض الوقت.

بينما تقول الشركة فقط أن الشركة المصنعة للهواتف الذكية على وشك استخدام مفصلها الجديد، فإن هواوي هي الشركة المنطقية الوحيدة في الوقت الحالي.

تستخدم المفصلة الجديدة أجزاء أقل مما يجعلها أقل تكلفة. وعلى الرغم من أنها تعتبر أقل تعقيدًا من المفصلات السابقة، إلا أن المكون أكثر موثوقية من المكونات الأخرى المستخدمة في الماضي.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *