الهواتف النقالة

سوني تبدأ في إطلاق هاتف Xperia Pro-I للأسواق في 2 من ديسمبر

أوضحت أحدث التقارير الموعد المقرر لإطلاق هاتف سوني Xperia Pro-I للأسواق، حيث يتوفر الهاتف في أسواق أوروبا بدءاً من 2 من ديسمبر المقبل.

كانت شركة سوني قد قدمت هاتف Xperia Pro-I في حدث عقد خلال شهر أكتوبر الماضي دون أن توضح موعد لإطلاق الهاتف للأسواق، إلا أن التفاصيل الجديدة أوضحت موعد توفر هذا الإصدار والأسواق التي ينطلق إليها في البداية.

وتؤكد التقارير على أن هاتف Xperia Pro-I ينطلق لأسواق فرنسا والمملكة المتحدة بدءاً من 2 من ديسمبر المقبل، بينما يتوفر الهاتف في سوق ألمانيا في 7 من ديسمبر، ومن ثم يتوفر في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في 10 من ديسمبر.

ولقد قدمت سوني هذا الإصدار بترقية خاصة في إعدادات الكاميرة، حيث تميز الهاتف بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسات متغيرة f/2.0-4.0 كما تدعم الكاميرة OIS، ويأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميجا بيكسل وعدسات telephoto لدعم التكبير البصري حتى مرتين وتدعم الكاميرة أيضاً OIS.

كما يتميز المستشعر الثالث بدقة 12 ميجا بيكسل وزوايا عرض فائقة الإتساع ودعم لقطات macro، كما تأتي كاميرة السيلفي في الهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل.

أيضاً يتميز الهاتف بشاشة OLED بحجم 6.5 إنش، بدقة 1644 في 3840 بيكسل بجودة 4K ومعدل تحديث 120Hz.

ويعد الهاتف أحد الإصدارات المميزة بمعالج كوالكوم السابق Snapdragon 888، كما يأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة تخزين 512 جيجا بايت، أيضاً يضم الهاتف بطارية بقدرة 4500 mAh، وينطلق بنظام تشغيل Android 11.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *