تقنيات متفرقة

سامسونج تعلن عن أول شريحة مودم 5G مخصصة للسيارات

كشفت العملاق الكوري رسمياً اليوم النقاب عن أول شريحة مودم 5G مخصصة للسيارات، والتي تعرف بشريحة Exynos Auto T5123، أيضاً قدمت سامسونج شريحة “Exynos Auto V7”.

بدأت شركة سامسونج بالفعل في الإنتاج الضخم لشريحة مودم Exynos Auto T5123 التي تدعم الجيل القادم من السيارات في الإتصال بشبكات 5G، والتي تتوافق مع المعايير المطلوبة في صناعة السيارات.


اعلان





لا تتوافق شرائح مودم 5G المخصصة للهواتف الذكية مع معايير القوة والمتانة المطلوبة في صناعة السيارات، لذا تقدم سامسونج اليوم أول شريحة تتوافق مع المعايير المطلوبة، والتي تأتي بأنوية Cortex-A55، وتدعم دفع البيانات الخاصة بتحديد المواقع، كما تتميز الشريحة بتصميم بسيط.

أيضاً قدمت سامسونج شريحة Exynos Auto V7 التي تدعم تحويل السيارات إلى شبكة معلوماتيه كاملة، على أن تتميز هذه الشريحة بعدد 8 من الأنوية، وتدعم الشريحة إدارة إعدادات الترفية والمعلومات في السيارات من الفئة المتوسطة إلى الفئة المميزة.

وتدعم الشريحة ذاكرة تصل إلى 32 جيجا بايت رام في LPDDR4x، كما تأتي بعدد 8 من أنوية Cortex-A76 بسرعة 1.5 GHz، وكرت شاشة Mali-G76 بعدد 11 من الأنوية.

وتنقسم كرت الشاشة في الرقاقة إلى اثنان من المجموعات، حيث تقدم 8 من الأنوية لدفع المعلومات المركزية إلى لوحة القيادة.

بينما تعمل الأنوية الأخرى على تغذية تقنية الواقع المعزز، أيضاً تدعم الشرائح حتى 4 من الشاشات في السيارة لمستخدمتي الشاشات، أيضاً تتضمن الشريحة ثلاثة من المعالجات الصوتية المدمجة، والتي تدعم إدراك نظام المراقبة للأوامر الصوتية.

أيضاً يمكن لشريحة Exynos Auto V7 أن تدعم ما يصل إلى 12 كاميرة، حيث تدعم تصحيح البيكسل، وتصحيح التشوهات في الصور.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *