تقنيات متفرقة

تقنية جديدة تسمى نانو هولوجرام ستغني عن الاهتمام بحجم الشاشات في المستقبل

توصل فريق من الباحثين الاستراليين والصينيين في جامعة RMIT في ملبورن إلى تقنية جديدة ساعدتهم في الحصول على أنحف صورة هولوجرام “تصوير تجسيمي” في العالم، وسيكون هذا الأمر بالفعل بمثابة الطفرة التي تغير طريقتنا في النظر لتكنولوجيا الهولوجرام.

nano hologram

النانو هولوجرام تعتبر تقنية مستقلة وبعيدة عن تقنيات الهولوجرام التقليدية لأنه يمكن النظر إلى صورها دون الحاجة لاستخدام نظارات 3D.

صور الهولوجرام “المجسمة” التقليدية يتم إنشاؤها من خلال أجهزة الحاسوب الكبيرة مقارنةً بالأجهزة الالكترونية الأخرى، لكن من الواضح أن تقنية الهولوجرام الجديدة ستتغلب على الحواجز الحجمية ليتم التمكن من عرض عدد كبير من البيانات التي لا تتناسب للعرض على شاشات الهواتف أو الساعات الذكية بشكل ثلاثي منبثق.

من الواضح أن التكنولوجيا الجديدة لم يتم استخدامها في التشخيص الطبي والتعليم وتخزين المعلومات ووسائل الأمن الحوسبية فقط، لكنها لديها القدرة على الدخول في المجال الصناعي من خلال تحويل مجموعة من الصناعات وعرضها بطريقة أكثر وضوحًا.

أضاف الباحثون أن الخطوة التالية في مستقبل هذه التكنولوجيا سيكون من خلال العمل على تطوير هذه التقنية ليتم استخدامها في الجزء العلوي من شاشات LCD لتتحول إلى شاشات لعرض الصور هولوجرام ثلاثية، كما أوضح الباحثون أن الجميع يبذلون قصارى جهدهم على تطوير التكنولوجيا الجديدة وتطبيقها في الكثير من المجالات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *