تقنيات متفرقة

سوني تقدم سماعات جديدة بتقنية Dolby Atmos

كشفت شركة سوني عن أول سماعات لاسلكية تلتف حول الرقبة لها مع دعم Dolby Atmos، وتقول الشركة إن السماعة، والتي يطلق عليها SRS-NS7، تقدم تجربة سماع غامرة دون الحاجة إلى نظام مكبر صوت محيطي أو التثبيت حول رأسك.

وللحصول على تأثير Dolby Atmos الكامل، ستحتاج إلى تلفاز Sony Bravia XR وجهاز الإرسال اللاسلكي المرفق. فبعد توصيل المحول وإقرانه بالسماعات عبر البلوتوث، يمكنك استخدام تطبيق 360 Spatial Sound Personalizer لالتقاط صورة لأذنك؛ فسيقدر التطبيق شكل أذنك ويحسن ترتيب مكبرات الصوت Dolby Atmos الافتراضية لك.

وتقول الشركة إن جهاز الإرسال سيقلل أيضًا من تأخر الصوت لمطابقة الصوت والصور بدقة. يمكنك شراء جهاز الإرسال اللاسلكي WLA-NS7 بشكل منفصل واستخدامه مع بعض سماعات الرأس الخاصة بسوني للحصول على نفس التأثير.

وعلاوةً على ذلك، يمكن إقران سماعات SRS-NS7 بهاتف ذكي لتتمكن من الاستماع إلى 360 Reality Audio من خدمات بث الموسيقى المدعومة مثل Deezer و Tidal. كما يمكن للعملاء ربط السماعات بجهاز حاسب شخصي أو جهاز لوحي أيضًا.

ذكرت سوني أيضًا أن SRS-NS7 مصممة بمرونة لتشمل اتصال متعدد النقاط، مما يعني أنه يمكن ربطها بجهازين في وقت واحد. لذلك إذا كنت تستمع إلى الموسيقى من الحاسب الخاص بك ووردت مكالمة على هاتفك، يمكنك الرد بضغطة زر واستخدام الميكروفون المدمج. والأهم من ذلك، تتمتع SRS-NS7 بمعيار IPX4، مما يعني أنها مقاومة للرذاذ.

وبالنسبة لعمر البطارية، ستحصل على ما يصل إلى 12 ساعة من الاستخدام بعد الشحنة الواحدة، وفقا لسوني، وما يصل إلى خمس ساعات من التشغيل المتواصل بأعلى صوت. وستحصل على ما يصل إلى ساعة من الاستخدام بعد 10 دقائق من الشحن.

تبلغ تكلفة السماعات 300 دولار ويكلف جهاز الإرسال التلفزيوني 60 دولارًا. تم فتح الطلبات المسبقة الآن وسيتم شحن الأجهزة في 27 أكتوبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *