تقنيات متفرقة

شريحة Tensor المخصصة من جوجل تقدم ترقية كبيرة في الذكاء الإصطناعي

انطلقت هواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro اليوم بمجموعة من المميزات والترقيات عن الإصدارات السابقة، وتعد شريحة Tensor المخصصة من جوجل واحدة من أهم المميزات المقدمة من عملاق البحث في الإصدارات الجديدة.

تدعم شريحة Tensor سلسلة Pixel 6 الجديدة بأسرع آداء قدم في إصدارات Pixel حتى الآن، وتركز الشريحة بشكل رئيسي على TPU للذكاء الإصطناعي، ولقد طورت الرقاقة بالتعاون مع فريق “Google Research”.


اعلان





ومن بين المميزات المقدمة من شريحة Tensor المخصصة اليوم في إصدارات Pixel، ميزة التعرف التلقائي على الحديث في الوقت الفعلي، والتي تظهر في مساعد جوجل الرقمي عند الإستعلام أو الأوامر الصوتية.

وتأتي معالجات Tensor بنمط Motion الذي يدعم إدراك الوجه في الوقت الفعلي بكفاءة أعلى، كما تدعم ميزة الترجمة المباشرة لترجمة النصوص في الوقت الفعلي إلى عدد من اللغات المختلفة.

كما تؤكد جوجل على أن الرقاقة تدعم مهام التعلم الآلي بكفاءة أعلى، من هواتف Pixel السابقة، أيضاً تضم الرقاقة اثنان من أنوية Cortex-X1 لطاقة أعلى، واثنان من الأنوية المتوسطة التي يشار إلى أنها أنوية Cortex-A76، و4 من الأنوية منخفضة الطاقة Cortex-55.

ويأتي كرت الشاشة في المعالج بعدد 20 من الأنوية، مع context hub الذي يدعم المميزات التكيفية مثل always-on، وتأتي الرقاقة بشريحة Titan M2 الجديدة للحماية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *