مراجعات الأجهزة

إستعراض لسماعة سوني اللاسلكية Pulse Explore

طورت سوني سماعة Pulse Explore بتصميم يهدف إلى دعم مستخدمي أجهزة PlayStation 5 وPortal remote، كما تعد أحد أفضل السماعات اللاسلكية لدعم المستخدم بتجربة مذهلة عند الإستماع للموسيقى.

تتجه العديد من الشركات في الفترة الأخيرة لتطوير إصدارات مخصصة للألعاب من السماعات اللاسلكية، ومن بين هذه الشركات JBL وRazer وHyperX وغيرها من الشركات، وتأتي هذه الفئة من السماعات بتركيز خاص على الإستجابة السريعة وخفض زمن الوصول، وتعد سماعة Pulse Explore أحد أفضل السماعات اللاسلكية المطورة لدعم المستخدمين مع منصات الألعاب بشكل رئيسي.

التصميم

تتميز سماعة Pulse Explore بتصميم ضخم يظهر بشكل واضح في أذن المستخدم، ولقد طورت السماعة لدعم مستخدمي جهاز PS5 وأيضاً إصدار سوني الجديد لتشغيل الألعاب عن بعد PlayStation Portal، كما تتوافق أيضاً في الإستخدام مع أجهزة ماك وأجهزة ويندوز.

أيضاً للإتصال بأجهزة Nintendo Switch أو PS5 سيحتاج المستخدم إلى محول “PlayStation Link USB”، كما تدعم سماعة Pulse Explore الإتصال بالهواتف الذكية عبر البلوتوث.

ومن البديهي أن تأتي هذه الفئة من السماعات بأفضل آداء مع الألعاب، إلا أن دعم السماعة تشغيل الموسيقى بتجربة رائعة تعد من بين أهم مميزات هذا الإصدار، حيث تقدم آداء ممتاز أقرب إلى إصدار سوني المميز WF-1000XM5، حيث تتميز Explore بصوت محكم و “bass” قوي، إلا أن سماعة XM5s تأتي بأفضل تصميم وآداء صوتي في الموسيقى.

ويعود الآداء الصوتي المبهر في سماعة Pulse Explore إلى محركات التشغيل المغناطيسية، وهي تقنية إشتهرت بها شركة “Audeze” التي انضمت لشركة سوني في 2021، ومن ثم تم دفع التقنية في أجهزة سوني.

من جانب أخر يرتكز تصميم سماعة Pulse Explore بشكل كامل على البلاستيك، لذا رغم الحجم الكبير المميز للسماعة إلا أنها تتميز أيضاً بوزن خفيف.

أيضاً تقدم سوني حافظة للشحن بسطح للغطاء مميز بتصميم منزلق، كما تأتي الحافظة أيضاً بتصميم كبير الحجم، ويمكنك إخراج السماعة من الحافظة بسلاسة.

وتقدم سوني سماعة Pulse Explore مع 4 من أطراف السماعة المختلفة في الأحجام لدعم المستخدم بإختيار الحجم الذي يتوافق معه بشكل دقيق للحصول على أفضل آداء في عزل الأصوات المحيطة ودفع أفضل آداء صوتي بأعلى جودة ووضوح.

أيضاً مع التجربة العملية كانت Pulse Explore مريحة في الإستخدام لفترات طويلة، مع عمر شحن يستمر لمدة 5 ساعات، بينما تقدم حافظة السماعة اثنان من الشحنات الإضافية.

الإتصال المزدوج

تقدم سماعة Pulse Explore تجربة سلسة للإتصال بجهاز PS5، وذلك عن طريق توصيل محول “PlayStation Link USB” بجهاز PS5 عبر منفذ USB-A، وللإقتران يمكنك النقر على زر داخل حافظة الشحن قبل إخراج السماعة.

وتدعم السماعة الإتصال المتعدد في نفس الوقت، حيث يمكن لسماعة Pulse Explore الإقتران بالهاتف عبر البلوتوث أثناء تشغيل الألعاب، أيضاً يمكن تلقي المكالمات والرد دون أن تتوقف عن اللعب.

ويمكن للسماعة الإقتران بأجهزة الحاسب عبر البلوتوث، لكن قد يحتاج المستخدم لمحول “PlayStation Link USB” لدعم إتصال السماعة مع أجهزة ويندوز أو ماك، وذلك للحصول على إتصال ثابت وإستجابة سريعة دون أن ينقطع الإتصال.

وفي حال الإقتران مع جهاز الألعاب “Nintendo Switch” سيحتاج المستخدم إلى محول USB-C إلى USB-A للإتصال بدونجل وإتصال السماعة اللاسلكية، إلا أن جهاز PlayStation Portal سيدعم الإتصال مباشرة، بينما ستحتاج إلى دونجل للإتصال في جهاز PS5.

ولقد إختبر آداء السماعة مع PS5 وPlayStation Portal فعند إقتران السماعة مرة واحدة، ستعمل على الإقتران التلقائي عند إخراج السماعة من الحافظة، كما تستمر السماعة في الإتصال أيضاً مع الهاتف.

وعلى مدار 10 ساعات من إستخدام السماعة مع الهاتف وأجهزة الألعاب إستمرت بنفس الآداء دون أي تأخير في الإستجابة، كما تأتي بتجربة صوتية ممتازة عند الإتصال بمختلف الأجهزة، وتتفوق في الآداء على بعض سماعات الرأس المخصصة للألعاب أيضاً.

أيضاً تتوافق السماعة في تشغيل الألعاب التي تدعم تقنية سوني للصوتيات ثلاثية الأبعاد، حيث تعمل السماعة على تشغيل الصوتيات 3D بدقة مذهلة في ألعاب PS5، ومع الألعاب التي تضم عدد من اللاعبين قدم الميكروفون في السماعة آداء جيد جداً، كما جاءت عناصر التحكم في مستويات الصوتيات بآداء جيد أثناء الإتصال بجهازي PS5 وPlayStation Portal.

آداء السماعة

لا تدعم سماعة Pulse Explore إلغاء كامل للضوضاء، أيضاً لا تتضمن السماعة مستشعرات للعمل على الإيقاف التلقائي للموسيقى بشكل مؤقت عند إخراج السماعات من الأذن، ولا تأتي السماعة بتطبيق مصاحب على الهاتف لضبط الصوتيات.

وفي التجربة العملية تم تشغيل عناصر التحكم في الصوتيات عند الإقتران بأجهزة PS5 وPlayStation Portal فقط، بينما لن تتوفر عناصر تحكم لتخطي مسارات الموسيقى مثلاً عند الإتصال بهاتف الأيفون على سبيل المثال.

من جانب أخر تتمتع السماعة بتجربة صوتية مذهلة يمكن أن تدعمك بشكل جيد في الإستماع للموسيقى، إلا أن السماعة لا تدعم ترميز LDAC في الصوتيات للبث عبر البلوتوث.

أيضاً قد لا ترتقي إلى الآداء الذي تحصل عليه من سماعات الفئة المميزة التي تتضمن محركات تشغيل مغناطيسية والتي تتميز بتصميم فوق الأذن، إلا أنها تقدم آداء متوزان وواضح في الصوتيات، بأعلى دقة، مع bass عميق.

لذا ستتمتع بالتأكيد في تشغيل مسارات الموسيقى لتجربة الآداء الصوتي العميق لسماعة سوني، حتى مع عناصر التحكم المحدودة قدمت السماعة آداء رائع عند الإتصال بهاتف iPhone 15، أيضاً في التجربة العملية للسماعة في المكالمات الصوتية قدمت السماعة نفس المستوى الرائع، حيث إستطاعت أن تحجب الضوضاء الخلفية بآداء ممتاز أثناء المكالمات، كما دفعت صوتيات واضحة ونقية للطرف الأخر أثناء المكالمات.

هل تحتاج لإقتناء سماعة Pulse Explore؟

تقدم سوني سماعة Pulse Explore للأسواق بسعر 200 دولار، وهو سعر يمكن أن يدعمك في الحصول على سماعات لاسلكية بتصميم أنيق وآداء قوي، إلا أن تقنية “Audeze” في محركات التشغيل المغناطيسية تدعم هذا الإصدار بآداء يستحق التجربة.

وتأتي سماعة Pulse Explore بآداء جيد جداً في العزل السلبي للضوضاء أثناء المكالمات وتشغيل الألعاب، لذا ستتمتع بمكالمات صوتية واضحة ونقية، كما أنها تقدم آداء دقيق للصوتيات عند الإستماع للموسيقى وتشغيل الألعاب يتخطى التوقعات.

0.00
8.5

اضافت سوني لسوق سماعات الألعاب اللاسلكية تجربة جديدة مع سماعة Pulse Explore التي تأتي بآداء يتخطى التوقعات في تشغيل الألعاب والإستماع للموسيقى

8.5/10

الإيجابيات

  • آداء صوتي ممتاز
  • خفض زمن الوصول وإستجابة سريعة
  • الإقتران مع أكثر من جهاز في نفس الوقت
  • آداء جيد جداً في المكالمات الصوتية

السلبيات

  • لا تدعم إلغاء كامل للضوضاء
  • تصميم كبير الحجم
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *