تقنيات متفرقة

أبل تصدر macOS Monterey لأجهزة ماك التي تعمل بمعالجها ومعالج إنتل

طرحت شركة أبل اليوم نظام macOS 12 Monterey لأجهزة Mac المتوافقة التي تعمل بمعالجات أبل او إنتل.

وعلى ما يبدو، فإن macOS Monterey يأتي بمجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة. أولهم ميزة SharePlay، والتي تم إطلاقها اليوم أيضًا على أنظمة iOS و iPadOS.


اعلان





تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية والمزيد معًا عبر مكالمة FaceTime. كما تحصل مكالمات FaceTime أيضًا على دعم للصوت المكاني، مما يعني ان صوت المتحدث سيأتي من الاتجاه الذي يظهر فيه على الشاشة.

وتشمل تحديثات FaceTime الأخرى ميزة عزل الصوت للتخلص من ضوضاء الخلفية، وكذلك ميزة Wide Spectrum للحصول على مجموعة كاملة من الصوت، ووضع Portrait Mode الذي سيكون متاحًا أيضًا لـ Webex و Zoom.

كما تتيح ميزة Universal Control الجديدة للمستخدمين استخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة بين جهاز ماك وجهاز آيباد. يجب ان تكون الأجهزة إلى جانب بعضها حتى يقوم النظام بالتحديد تلقائيًا عند تحريك الماوس إلى حافة شاشة الجهاز الذي تريد الانتقال إليه.

وتسمح ميزة AirPlay to Mac للمستخدمين الذين لديهم iPhone أو iPad بمشاركة المحتوى على جهاز Mac بالطريقة التي تفضلها مع Apple TV.

يحصل تحديث macOS Monterey أيضًا على بعض الميزات من iOS 15، مثل Live Text و Visual Look Up. إذ تقوم ميزة Live Text باكتشاف النص الموجود في الصور، بما في ذلك أرقام الهواتف ومواقع الويب والعناوين والمزيد، ويمكن البحث عنه أو نسخه/لصقه أو التفاعل معه.

في حين يمكن لميزة Visual Look Up اكتشاف الحيوانات والفنون والمعالم والنباتات والمزيد في الصور ومساعدة المستخدمين على معرفة المزيد عنها.

يحصل Monterey أيضًا على ميزة Focus، وهي ميزة عبارة عن ملفات تعريف مخصصة يمكنك إنشاؤها لمناسبات أو أنشطة أو أوقات مختلفة من اليوم للحصول على إشعارات مخصصة فقط.

كما قد تم تحديث Safari أيضًا بواجهة مستخدم جديدة تمامًا وعلامات تبويب محسنة وحماية أكثر للخصوصية.

يتوفر تحديث macOS Monterey الآن للتنزيل من خلال Mac App Store.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *