تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف عن أول شاشة منحنية باتصال Thunderbolt 3

انضمت شركة سامسونج للمنافسة في سوق شاشات الكمبيوتر، حيث ستقوم الشركة في معرض CES 2018 بعرض شاشتها الجديدة العريضة CJ791، والتي تدعي أنها أول شاشة تجمع ما بين تكنولوجيا QLED، المنحنيات الناعمة واتصال Thunderbolt 3.

CJ791_Thunderbolt-3-QLED-Curved-Monitor

وعلى الرغم من أن سامسونج مازالت تفتخر بتقنية OLED خاصةً Super AMOLED على الشاشات الأصغر مثل الهواتف، إلا أنها توجهت لتقنيتها QLED في اللوحات الأكبر مثل الشاشات والتلفزيونات. حيث تستخدم سامسونج جزيئات Quantum dot مع جسيمات نانوية تعد بتوفير ألوان أوضح وأكثر إشراقًا والتي لا تعتمد فقط على كم الضوء المعروض من خلالها ولكن على حجم الجسيمات.

أهم ما يميز شاشة CJ791 هو وجود اتصال Thunderbolt 3، مجتمعًا مع الانحناءات التي تحاول سامسونج تقديمها للسوق. ويقدم اتصال Thunderbolt 3 مزايا السرعة وتعدد الاستخدامات، حيث من المفترض أن يوفر اتصال بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، أي أسرع أربع مرات من أسرع USB. بالإضافة لذلك فأن اتصال Thunderbolt 3 واحد يمكنه نقل كلًا من البيانات والطاقة، ما يقلل من الأسلاك المتشابكة.

CJ791

شاشة CJ791 تأتي بلوحة QHD عريضة جدًا بإحداثيات 21:9 وبدقة 3440×1440؛ وتساهم الانحناءات بدرجة تقوس 1500R وزوايا الرؤية بزاوية 178 درجة في إمكانية الرؤية من أي زاوية. دعم تدرج ألوان sRGB بتغطية 125% يجعل الشاشة مثالية لأعمال الوسائط المتعددة، في حين أن وقت الاستجابة 4ms يجعلها مثالية للألعاب. وحتى الآن لا يوجد أي معلومات عن التسعير أو عن ميعاد التوافر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للأسف يا أخ سلطان موقعك أصبح من المواقع المغمورة
    أنا أعترف أن موقعك نمبر ون في أخبار التقنية العربية من حيث الأخبار الحصرية
    ولكن أصبح ممتلئ الأخطاء ليس في الأخطاء الإملائية بل في معلومات الخبر الكاملة
    في خبرك هذا لا يوجد ذكر لمقاس الشاشة إطلاقا !!!!
    حتى في المصدر سلاش غير , غير مذكور !!
    فقط في المصدر الأصل عند مدونة سامسونج وهو 34 انش
    وهذا خطأ من سلاش غير وأنتم تترجمون فقط لا غير!
    يعني لماذا أنا كقارئ أحتاج أعمل جولة سياحية للخبر حتى أصل للمصدر؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *