نظارات الواقع الافتراضي

HTC تطلق نظارة الواقع الإفتراضي HTC Vive Pro 2 في حدث Vivecon 2021

انطلق حدث Vivecon 2021 مؤخراً بإعلان HTC عن نظارة الواقع الإفتراضي HTC Vive Pro 2 التي تنطلق بدقة عرض 5K تقريباً، والتي تدعم الإتصال بأجهزة الحاسب، أيضاً كشفت الشركة عن نظارة HTC Vive Focus 3 التي تتميز بتصميم مستقل.

نظارة HTC Vive Pro 2 

تعد نظارة HTC Vive Pro 2 أحدث إصدار من الشركة، والتي تنطلق بتركيز خاص على إضافة تحسينات في التجربة المرئية كبديل لتغيير التصميم الخارجي.

ولقد طورت النظارة بالتعاون بين HMD وAMD وأيضاً Nvidia لدعم تدفق العرض في النظارة DSC والتي تستخدم للمرة الأولى في Vive Pro 2 وتدعم عدم فقدان البيانات عالية الدقة.

كما تتميز نظارة Vive Pro 2 بتبديل سريع للشاشات ثنائية البكسل RGB، حيث تتميز النظارة بدقة عرض 4898 في 2448 بيكسل، مع معدل تحديث سريع 120 Hz لخفض الضبابية الناتجة عن الحركة.

ومن المقرر أن يعمل DSC على رفع إشارة النطاق الترددي للبقاء في قيود DisplayPort 1.2، كما تتيح لمحول HTC Vive  اللاسلكي دعم نقل إشارة التردد المرتفع لنظارة Vive Pro 2.

كما تأتي نظارة Vive Pro 2 بنفس ملامح تصميم الإصدار الاصلي من نظارة الواقع الإفتراضي Vive Pro، كما يتضمن الإصدار الجديد حزام للرأس، مع سماعات قابلة للتعديل، كما تتميز السماعة بصوت مكاني 3D، وتدعم معايير Hi-res في المكبرات الصوتية.

أيضاً تتوافق نظارة HTC Vive Pro 2 في العمل مع ملحقات SteamVR و Vive Pro التي تشمل Vive Trackers، وVive Facial Tracker ،وأيضاً وحدة التحكم Valve Index، كما يتضمن الإصدار الجديد تغييرات هامة في العدسات والشاشات.

وتشير HTC إلى أن نظارة HTC Vive Pro 2 تحتاج إلى كرت شاشة Nvidia GeForce RTX في أجهزة الحاسب أو من سلسلة AMD Radeon 5000 لدعم إمكانيات Vive Pro 2، ويمكن ضبط النظارة للعمل بمعدل تحديث 90 Hz، ايضاً قامت HTC بتوسيع مجال الرؤية من 110 إلى 120 درجة.

كما تأتي النظارة بتحسين في FOV والذي يعمل على إغلاق الفجوة بين Vive Pro و Valve Index والذي يدعم التعديل إلى 130 درجة، أيضاً طورت HTC عدسات ثنائية لإضافة تحسينات في FOV مع تمكين الشاشة بالقرب من العدسات، ومن المقرر أن تنطلق نظارة HTC Vive Pro 2 بسعر 749 دولار أو 739 يورو، على أن تتوفر للطلب المسبق اليوم ويبدأ الشحن في نهاية الشهر الجاري.

نظارة Vive Focus 3

تأتي نظارة Vive Focus 3 بنفس مجال الرؤية المميزة لنظارة Vive Pro 2 أي 120 درجة، كما تتضمن النظارة شاشات RGB مزدوجة بدقة 2448 في 2448 بيكسل، مع معدل تحديث 90Hz، كما تتميز النظارة بتصميم قابل للتعديل في المسافة بين العدسات في نطاق يتراوح بين 57-72مم.

كما تأتي نظارة Vive Focus 3 بتصميم أخف بنسبة 20% مقارنة بالإصدار السابق، كما أن التصميم المعدني أكثر قوة بنسبة 500% مقارنة بالتصميم البلاستيكي، أيضاً تم تثبيت حزمة البطارية إلى أسفل الوسائد الخلفية لحزام الرأس، وتدعم البطارية عمر شحن يصل إلى 2 ساعة تقريباً، كما تدعم الشحن خلال 30 دقيقة، كما تدعم البطارية الإزالة والتغيير ببطارية إحتياطية.

أيضاً تضم Vive Focus 3 اثنان من المكبرات الصوتية المدمجة في حزام الرأس، مع مقبس للسماعات، كما تتضمن 4 من الكاميرات المدمجة في الجزء الأمامي، كما تدعم تتبع الحركة من الداخل إلى الخارج، كما توفر تتبع لوحدات التحكم في النظارة، ومن المقرر أن تتوفر Vive Focus 3 في 27 من يونيو بسعر 1300 دولار، حيث تتوفر النظارة مع وحدات تحكم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *