تقنيات متفرقة

جهاز ساوند بار HT-A5000 من سوني تجربة صوتية مذهلة لنظام المسرح المنزلي

قدمت شركة سوني جهاز ساوند بار HT-A5000 بتجربة صوتية مذهلة مع صوتيات بزاوية 360 درجة، وقنوات 5.1.2، وعدد من التقنيات التي تعزز تجربة المستخدم الصوتية، والتي ترتقي إلى مستوى أعلى مع اثنان من السماعات اللاسلكية الخلفية التي تدعم المستخدم بنظام صوتي مميز للمسرح المنزلي.

تتكامل تجربة شاشات التلفاز المقدمة من سوني مع نظام الصوتيات الأمثل الذي يبرز آداء أجهزة التلفاز المستخدمة في مشاهدة محتوى الفيديو وتشغيل الألعاب، وفي السطور القادمة نستعرض مميزات جهاز ساوند بار HT-A5000 ومستوى كفاءة هذا الإصدار.

المواصفات والتصميم

يتميز HT-A5000 بتصميم يجمع بين التقنيات والمواصفات التي تهدف لتعزيز التجربة الصوتية إلى أعلى جودة في الصوتيات التي تنبعت في محيط المستخدم بشكل كامل.

وتقدم سوني الجهاز مع اثنان من المكبرات الصوتية اللاسلكية الخلفية التي تتضمن أيضاً تكوينات وتقنيات تحقق الآداء المطلوب لنظام صوتي متكامل للمسرح المنزلي، بقدرة صوتية تصل إلى 450 w.

ويأتي جهاز ساوند بار HT-A5000 من سوني بكافة الموصلات المطلوبة مع اثنان من منافذ eARC / HDMI، ومدخل صوتي بصري، ومنفذ USB من النوع A لتوصيل ذاكرة فلاشية وتشغيل الملفات الصوتية.

ويمكن لمنفذ HDMI الذي يأتي بمعايير 2.1 أن يدعم محتوى HDR بدقة 4K عند 120Hz، أو8K عند 30Hz، وVRR و ALLM عبر تحديث برمجيات TBC الثابتة.

كما يأتي الجهاز بتقنية Acoustic Center Sync التي تدعم إتصال الجهاز مع أجهزة تلفاز سوني Bravia، أيضاً يدعم جهاز HT-A5000 تقنيات Dolby Atmos، وDolby Audio، وDTS:X، وأيضاً DTS-HD وPCM، كما يدعم الجهاز تقنية البلوتوث 5، وWi-fi، وميزة البث عبر AirPlay 2، وChromecast، كما يدعم أيضاً التحكم الصوتي عبر مساعد جوجل الرقمي أو مساعد Alexa، ويتميز الجهاز بأبعاد 6.7 في 121 في 14سم، ووزن 6.1 كجم.

وتعمل شركة سوني على توزيع القنوات الصوتية في جهاز ساوند بار بكفاءة بين اليمين واليسار ومنتصف الجهاز، كما تدعم سوني الجهاز باثنان من المضخمات الصوتية المدمجة، وأيضاً اثنان من سماعات Up-firing الموجهة للأعلى التي تدعم تعزيز التجربة الصوتية وتوزيع الصوتيات على الوجه الأمثل في محيط المستخدم مع دعم تقنية Dolby Atmos، لذا فإن HT-A5000 يقدم آداء ممتاز في توزيع الصوتيات.

التحكم في HT-A5000

تدعم سوني مستخدمي جهاز HT-A5000 بثلاثة إختيارات للتحكم في الجهاز عن بعد، حيث تقدم جهاز التحكم عن بعد بتصميم تقليدي يتضمن الأزرار المطلوبة للتشغيل أو التحكم في الجهاز.

كما سيتاح للمستخدم التحكم في الجهاز عبر أزرار اللمس في التصميم العلوي لجهاز الساوند بار، أيضاً يتوفر للمستخدم تطبيق مخصص للتحكم في إعدادات وتشغيل الجهاز.

تقنيات تقدمها سوني في HT-A5000

تدعم سوني جهاز HT-A5000 بعدد من التقنيات التي تعمل على تعزيز التجربة الصوتية إلى أفضل مستوى، حيث يأتي الجهاز بتقنية Dolby Atmos، وفي حالة رغبة المستخدم لتحقيق الإستفادة بشكل أكبر من محتوى 4K أو 8K فإن الجهاز يأتي أيضاً بدعم لتقنية Dolby Vision HDR.

هناك أيضاً تقنية “Acoustic Center” التي تعمل من خلال مدخل خاص يتصل مع شاشات سوني لتحويل جهاز التلفاز للعمل كسماعة وسطية لنظام صوتي متكامل ومتعدد الإتجاهات أو بزاوية 360 درجة.

كما يدعم الجهاز تقنية “Sony 360 Reality Audio”، وتتوفر تقنيات البلوتوث وWi-fi للإتصال لدعم “spotify connect” على سبيل المثال.

أيضاً يتوافق الجهاز في البث عبر AirPlay 2، وChromecast، أو يمكن للمستخدم التحكم بالأوامر الصوتية عبر مساعد جوجل أو مساعد Alexa الرقمي.

وبين المميزات المقدمة من سوني في هذا الإصدار أيضاً دعم لأقوى الصيغ الصوتية التي تتضمن صوتيات hi-res، و DTS:X، وLPCM.

لذا سيحصل المستخدم على أفضل التقنيات الصوتية التي تقدم تجربة صوتية غامرة في تشغيل الألعاب أو مشاهدة محتوى الفيديو والأفلام، كما يتوافق مع أجهزة سوني وأيضاً شاشات التلفاز المقدمة من علامات تجارية أخرى.

يتوافق الجهاز أيضاً في الإتصال مع مضخم الصوتيات مستقل مثل SASW3، أو SASW5، كما يتوافق أيضاً في العمل مع السماعات الخلفية.

السماعات الخلفية Sony SA-RS5

توفر شركة سوني لمستخدمي جهاز ساوند بار HT-A5000 سماعات خلفية تتيح للمستخدم الحصول على نظام صوتي متكامل لتجربة المسرح المنزلي والتي قد تختلف بين الغرف المغلقة بالتأكيد والغرف المفتوحة، حيث يأتي نظام الصوتيات في الغرف المغلقة مع bass أعلى.

وتأتي سماعات Sony SA-RS5 تقنية سوني “sony field optimization” التي تعمل على مسح محيط الغرفة لقياس كفاءة وجودة الصوتيات بين جهاز ساوند بار والسماعات الخلفية في محيط الغرفة لدفع آداء مثالي للصوتيات متعدد الإتجاهات.

وتقدم سماعات Sony SA-RS5 قدرة صوتية تصل إلى 180W، مع تكوينات داخلية تتضمن مكبرات Up-firing، مع Tweeter، وWoofer، وأيضاً Dual passive radiators.

كما تتميز المكبرات أيضاً بدعم البث اللاسلكي عند الإقتران بالهاتف على سبيل المثال لمدة تصل إلى 10 ساعات من التشغيل المتواصل قبل أن يحتاج إلى الإتصال بموصل الطاقة.

أيضاً تدعم السماعات المستخدم بميزة الشحن السريع التي تقدم عمر شحن يصل إلى 90 دقيقة عند الشحن لمدة 10 دقائق فقط.

لذا تقدم سوني السماعات بتجربة صوتية مذهلة للإستخدام بشكل مستقل للبث اللاسلكي وتشغيل الملفات الصوتية.

إعدادات سلسة للتشغيل

تدعم سوني المستخدم بتجربة سلسة في ضبط إعدادات جهاز HT-A5000، حيث يتم الإقتران السريع مع الأجهزة ومن ثم تنتقل الإعدادات إلى خطوات سريعة لا تتطلب الكثير من الجهد ليتم ضبط وتشغيل جهاز الساوند بار، وإختيار أدوات التحكم، وضبط توزيع الصوتيات، وأيضاً تصحيح الصوتيات.

جهاز HT-A5000 يدعم أيضاً الإقتران التلقائي السريع مع السماعات الخلفية، كما يوفر للمستخدم إختيار للإقتران بشبكة الإنترنت، وتتضمن الإعدادات أيضاً إختبار للتقنيات المختلفة مثل Dolby Atmos وغيرها ليدعمك بالتجربة الغامرة المطلوبة لنظام صوتيات بأعلى جودة.

كفاءة آداء HT-A5000 في الصوتيات

طورت سوني جهاز ساوند بار HT-A5000 بآداء صوتي مذهل مع مستوى ممتاز لbass، والنظام المسرحي للصوتيات، وأيضاً أفضل جودة صوتية في الترددات المرتفعة، مع قدرة على إظهار المؤثرات الصوتية بشكل مذهل مع إيقاعات ذكية ودقيقة، ويمكن تعزيز الصوتيات مع سماعات SA-RS5 الخلفية وأيضاً مضخم الصوتيات.

لذا يأتي جهاز HT-A5000 بنظام صوتي مذهل لتجربة صوتية رائعة للمسرح المنزلي، كما أنه يتوفر بسعر جيد عند مقارنة بالمميزات والتقنيات المقدمة من سوني في هذا الإصدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *